تحقيقات وقضايا

أهم الأخبار..توقيع قواعد صرف العلاوة الاجتماعية ونشرها بالجريدة الرسمية..الفئات المستحقة والمستعبده من قرار الـ 60 حتى 140 جنيه

كتب اسلام فوزى

استبعدت 5 فئات من الحصول على 60 جنيهاً لكل طفل أقل من 6 سنوات و80 جنيهاً للابتدائي و100 للإعدادي و140 للثانوى من الحكومة ممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى وفقا للأوراق المطلوبة والشروط الواجب توافرها ،للحصول على معاش تكافل وكرامة.

صورة طبق الاصل لبطاقة  سارية لكل من الزوج والزوجة  ،صورة واضحة لمستند وقسيمة الزواج ،صورة الكترونية لشهادة الميلاد ،الخاصة بجميع الابناء ،صورة من قيد المدرسة الملتحق بها الابناء ،هذا فيما يخص العائلات والاسر ،اما عن الافراد اللذين سيحصلون على معاش تكافل وكرامة ،فلابد ان يكون عمر المتقدم لا يقل عن 56 عام ،ويحضر صورة للبطاقة الشخصية وتكون سارية ،بيان من التضامن بالحالة الاجتماعية.

الفئات المستبعده وشروط التقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة :

لا يتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة من له معاش سابق في التضامن الاجتماعي ،او التأمينات ،وان لا يكون مؤمنا عليه في أي قطاع سواء كان خاص او عام ،لا يمتلك أكثر من عقار او ارض مساحتها اكثر من فدان .

الزيادة الجديدة المضافة الى معاش تكافل وكرامة

petro petro petro

طلاب المرحلة الاعدادية رفعت قيمتهم من 60 جنيه للطالب الى 80 جنيه شهريا وكذلك الحال لطلاب المراحل الابتدائية ،ومن مبلغ 80 جنيها للطلاب الشهادة الاعدادية الى 100 جنيه شهريا ،اما عن طلاب المرحلة الثانوية ،فقد تم رفعها من 100 جنيه شهريا للطالب الى 140 جنيه ،اما الاطفال اللذين لم يبلغوا السادسة من اعمارهم ،فسوف يخصص لهم مبلغ قدره 60 جنيه شهريا للطفل اقل من 6 سنوات .

الفئات المستحقة هى:

لكبار السن

والغير قادرين على العمل.

ومرضى الكلى.

واصحاب الاعاقات

،وستزيد هذه القيمة الى 450 جنيه شهريا من معاش تكافل وكرامة .

توقيع اتفاقية قواعد صرف العلاوة الاجتماعية ونشرها بالجريدة الرسمية

ويشهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة التوقيع على عدة اتفاقيات عمل جماعية لصرف العلاوة الخاصة، وذلك مع ممثلى عددًا من الشركات فى الصناعات الغذائية، ويتم إيداع هذه الاتفاقات لدى الجهة الإدارية المختصة ونشر هذا الإيداع بالوقائع المصرية.

ويعقد وزير القوى العاملة عقب التوقيع مؤتمرا صحفيا يعلن فيه قوعد صرف العلاوة الاجتماعية، بحضور رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang