أخبار البترولمميز

الامين العام لأوابك يترأس الاجتماع الـ ٤٧ للشركات العربية المنبثقة عن المنظمة غدا الخميس بالمغرب

رسالة المغرب رأفت إبراهيم
ذكر  عباس علي النقي، الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)،بأن المكتب التنفيذي للمنظمة عقد اجتماعه الـ 151 في مدينة مراكش، المملكة المغربية، مساء امس الاثنين و ترأس الاجتماع  الدكتور مطر حامد النيادي، وكيل وزارة الطاقة والصناعة وممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في المكتب التنفيذي، التي لها رئاسة الدورة لعام 2018، وبحضور  أعضاء المكتب التنفيذي ممثلين عن الدول الأعضاء بالمنظمة.
وأضاف أن من بين المواضيع التي ناقشها الاجتماع، الميزانية التقديرية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2019، وتحديد مجال البحث العلمي لجائزة أوابك العلمية لعام 2020، كما استعرض الاجتماع نشاطات الأمانة العامة خلال العام الحالي 2018.
وأشار الأمين العام إلى أن الاجتماع الـ 47 للشركات العربية المنبثقة عن منظمة أوابك، في مدينة مراكش، المملكة المغربية يوم الخميس 4 أكتوبر 2018 وسيترأس الاجتماع عباس علي النقي، الأمين العام لمنظمة أوابك، ومن أهم المواضيع التي سيناقشها الاجتماع استعراض أعمال الشركات خلال عام 2017 والنصف الأول من عام 2018 والنتائج التشغيلية والمالية التي حققتها، بالإضافة إلى استعراض أوجه التعاون والتنسيق وبحث المعوقات التي تواجهها.
وتابع وستقوم الأمانة العامة للمنظمة برفع تقرير حول وقائع الاجتماع إلى الاجتماع القادم لمجلس وزراء منظمة أوابك في ديسمبر 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang