أخبار البترولمميز

التاريخ يدون نشاطه…غينيا الاستوائية تحتفى بمشاركة طارق الملا فى منتدى الغاز…وتؤكد”مصر تقود صادرات الغاز “

كتب رأفت إبراهيم

احتفى مركز المعلومات بدولة غينيا الاستوائية، بمشاركة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصرى، فى القمة الخامسة للمنتدي العالمي للدول المصدرة للغاز خلال الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2019 .

ويتمتع المهندس طارق الملا ، بثقل دولى لما حققه من نجاحات غير مسبوقة فى قطاع البترول والثروة المعدنية، رغم التحديات والظروف الصعبه التى كانت تعانى منها البلاد بعد أحداث ٢٠١١.

وأشاد حكومات العالم بقدرات ونشاط المهندس طارق الملا على توثيق روابط العلاقات الدولية وجذب الاستثمارات وتوقيع الاتفاقيات الدولية.

ومازالت الصحف الافريقية التى تصدر بعده لغات ، تتابع باهتمام شديد مشاركات المهندس طارق الملا القادمة فى المؤتمرات الدولية منها جوبا بجنوب السودان وغينيا

وقال مركز معلومات غينيا أن مصر تستعد لكى تصبح مركزًا تجارياً للغاز الطبيعي المسال (LNG) بفضل ازدهار إنتاج الغاز الطبيعي من الاكتشافات الحديثة والبنية التحتية الحالية للغاز الطبيعي المسال والاتفاقيات الإستراتيجية التي تسعى مصر اليها مع دول شرق البحر المتوسط ​​لاستيراد الغاز ومعالجته وإعادة التصدير.

petro petro petro

وقالت كبرى وسائل الافرييقية الناطقة باللغة الانجليزية أن مصر تتمتع بازدهار في الغاز الطبيعي ، بسبب التطور السريع لحقلها العملاق للغاز ظهر ، الذي تم اكتشافه في عام 2015. وتضاعف إنتاجه ستة أضعاف في الأشهر التسعة الأولى من تشغيله ، حيث وصل إلى 2 مليار قدم مكعب في اليوم في سبتمبر.

وأصبحت القارة السمراء بعد ماحققته مصر من انجازات، أصبحت أسرع المناطق نمواً في العالم للاستثمار الأجنبي المباشر ، وخاصة في قطاع الغاز. في إفريقيا ،و ارتفع إجمالي احتياطيات الغاز بنسبة ١% ليصل إلى 503.3 تريليون قدم مكعب. وفي الوقت نفسه ، يزداد الطلب على الغاز في إفريقيا بشكل مطرد، حيث من المتوقع أن يرتفع استهلاك القارة من الغاز بنسبة 3.1 % سنويا، وتتصدر نيجيريا ومصر والجزائر وليبيا الطريق في صادرات الغاز والتطورات الجديدة.
وقادت نيجيريا ومصر والجزائر وليبيا صادرات الغاز والتطورات الجديدة. كما تم اكتشاف اكتشافات مهمة في السنغال وغينيا الاستوائية وجنوب إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang