اقتصاد

التمويل أكبر أزمة تواجه سوق العقارات في مصر

[ad_1]

كشف المهندس نجيب ساويرس، أن أزمة السوق العقارية في مصر ترجع في المقام الأول لنقص التمويل، وذلك بالتزامن مع طلب كبير ومتزايد في ظل الزيادة السكانية، لافتًا إلى أن تلك الأزمة أظهرتها دراسة قامت بها شركة أوروبية استعان بها للتعرف على احتياجات السوق.

وأضاف “ساويرس” خلال المقابلة الصحفية التي أجرتها معه كل من ياسمين منير ورضوى إبراهيم الشريكتان المؤسستان، ومديرتا التحرير لجريدة حابي، خلال فاعليات الدورة الثانية بمؤتمر حابي، والتي تعقد تحت عنوان “النمو المؤثر”، أن الطلب على العقارات في مصر يمثل 10 أضعاف المعروض، مما يعني أن هناك حاجة مُلحة للمزيد من الوحدات والمشروعات.

وأوضح “ساويرس”، أنه طالب محافظ البنك المركزي في زيارة له بالتوسع في تخصيص بنوك لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أنه عرض على طارق عامر، محافظ البنك المركزي، تجربة المجموعة في أوروبا، حيث حصلت على رخصة لتأسيس بنك متخصص في تمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة.

petro petro petro

وكشف عن وجود مفاوضات مع مجموعة بنوك في إفريقيا للدخول للاستثمار في القطاع المالي بإفريقيا.

وأوضح أنه لديه الرغبة للاستثمار في القطاع السياحي، خاصة أن هناك العديد من المشروعات السياحية بالساحل الشمالي، تبلغ تكلفتها الاستثمارية حوالي 2 مليار دولار، وتدور طبيعة هذه المشاريع حول إقامة مشروعات سياحية متميرة، ولكن كل الموافقات متأخرة.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang