اقتصادمميز

الحكومة تدرس اعتماد 4 أيام عمل و3 إجازة للعاملين ببعض الجهات لترشيد الإنفاق دون المساس بالأجور

يعكف جهاز التنظيم والإدارة على الانتهاء من المقترحات الخاصة بالقرار الذي أصدره الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن تشكيل لجنة لدراسة تقليص عدد أيام العمل للعاملين ببعض الجهات الإدارية بالدولة دون المساس بمستحقاتهم وأجورهم ،حيث من المقرر أن تعرض اللجنة نتائج عملها علي رئيس الوزراء خلال الشهر الجارى.

 

وقالت مصادر مسئولة بالحكومة، إن اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور صالح الشيخ ، رئيس جهاز التنظيم والإدارة المختصة بتقليص عدد أيام  وساعات العمل للعاملين ببعض الجهات الإدارية في الدولة دون المساس بأجور العاملين ، ستعرض نتائج عملها ومقترحاتها على الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء خلال الأيام المقبلة.

petro petro petro

 

وأوضحت المصادر فى تصريحات صحفية ، أن الهدف من هذا القرار يأتي في إطار ترشيد الإنفاق، وتخفيف الازدحام المرورى، لافته إلي أن هناك عدد من المقترحات التي ستعرض على رئيس الوزراء من قبل اللجنة المكلفة بذلك لإختيار المقترح الأفضل والأنسب.

 

وأشارت المصادر ، إلي أنه من بين المقترحات التي تعمل عليها اللجنة هي زيادة عدد الأجازات للعاملين بالجهاز الادارى للدولة ل ٣ أيام واعتماد 4 ايام للعمل فقط  مع زيادة ساعات العمل أو تقسيم العمل لنظام الشفتات.

 

وفي السياق ذاته قال مصدر مسئول بمجلس الوزراء إنه حتي الان لم يتم اعتماد مقترح بعينه وان الامر يتوقف علي تقرير اللجنة المعنية بذلك وعرضها لآليات تنفيذ المقترح الذي سيتم التوافق عليه

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang