اقتصاد

المصرية للاتصالات تبدأ تنفيذ برنامج المعاش المبكر لـ2000 عامل بالربع الثالث

[ad_1]


تخطط الشركة المصرية للاتصالات، إلى توزيع مليار جنيه على 2000 عامل ضمن برنامج المعاش المبكر خلال الربع الثالث من العام الجارى.


وكان مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، قد وافق على تفعيل برنامج المعاش المبكر للعاملين وفوض الإدارة التنفيذية لوضع الشروط الحاكمة له والإطار الزمنى المناسب لتنفيذه.


ويضمن برنامج المعاش المبكر للعاملين بالمصرية للاتصالات عددًا من المزايا النقدية والعينية للمستفيدين منه، حيث يحصل العامل المتقدم للبرنامج على مكافأة نقدية، بالإضافة إلى معاش شهرى منفصل من الشركة وتأمين صحى للمتقدم وأسرته لمدة 3 سنوات.


ويعد برنامج المعاش المبكر من أكبر مبادرات الإدارة لتيسير المرحلة الانتقالية للعاملين بعد التقاعد، ويبلغ عدد العاملين فى المصرية للاتصالات حوالى 50 ألف موظف.

petro petro petro


وبحسب شركة فاروس، أدت تكلفة المعاش المبكر إلى إلى انخفاض الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك للشركة المصرية للاتصالات لتصل إلى 735 مليون جنيه فى الربع الثانى 2019، بهبوط حاد من 1.78 مليار جنيه فى الربع الثانى 2018 وتراجع من 1.90 مليار جنيه فى الربع الأول 2019 (-58.9% سنويًا، -61.4% سنويًا).


ونوهت إلى أنه باقتطاع تأثير تكلفة برنامج التقاعد المبكر، لوقف هامش الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك عند 26% بانخفاض من 33.4% فى الربع الثانى 2018 و31.3% فى الربع الأول نتيجة تضخم التكلفة واتفاقية كابلات منخفضة الهوامش، لوصل صافى الأرباح إلى 1.3 مليار جنيه جراء أرباح فرق عملة وانخفاض مصروفات الفائدة المدفوعة ليمحى انخفاض الدخل من الاستثمار فى فودافون.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang