الغاز والنفط

النفط ينخفض بفعل زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية لكن التوتر بالشرق الأوسط يدعمه | كلام الأسواق

[ad_1]

انخفضت أسعار النفط بعدما أظهرت بيانات زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية من الخام ونمو الناتج الصناعي الصيني في أبريل نيسان بأقل من المتوقع، لكن الأسعار لاقت دعما من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي 20 سنتا أو 0.3 في المئة عن آخر إغلاق لها لتسجل 71.04 دولارا للبرميل، وأغلق برنت مرتفعا 1.4 في المئة الثلاثاء.

فيما تراجعت كذلك العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا، أو 0.7 في المئة، عن التسوية السابقة لتبلغ 61.38 دولار.

وأغلقت في الجلسة السابقة مرتفعة 1.2 في المئة.

هذا وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت خلافا للتوقعات الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات البنزين والمقطرات.

كما ارتفعت المخزونات 8.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من مايو أيار إلى 477.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بتراجعها 800 ألف برميل.

ولاقت الأسعار دعما الثلاثاء بعد أن قالت السعودية إن طائرات مسيرة مفخخة ضربت محطتين لضخ النفط في المملكة بعد يومين من تعرض ناقلتي نفط سعوديتين للتخريب قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة.

ومن ناحية أخرى، قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الثلاثاء إن الطلب العالمي على نفطها سيزيد عما كان متوقعا هذا العام مع تباطؤ نمو إمدادات منافسين مثل منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة، مشيرة إلى سوق أشد شحا إذا أحجمت المنظمة عن زيادة الإنتاج.

petro petro petro

في غضون ذلك تباطأ نمو الناتج الصناعي الصيني بوتيرة أكبر من المتوقع إلى 5.4 في المئة في أبريل نيسان من أعلى مستوى له في أربعة أعوام ونصف العام في مارس آذار، مما يعزز الآراء التي تقول إن على بكين طرح مزيد من الإجراءات التحفيزية مع اشتداد الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang