الغاز والنفطمميز

حصرى..”اينى الايطالية” تبيع 10% من حصتها بامتياز”شروق “لمبادلة للبترول”بقيمة 934 مليون دولار

كتب رأفت إبراهيم

وافقت شركة اينى الايطالية عن بيع 10% من حصتها فى منطقة امتياز شروق بالبحر المتوسط، لشركة مبادلة للبترول المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار ، حيث يقع حقل ظهر العملاق فى هذه المنطقة،  وتمتلك شركة اينى 60% ، من خلال شركة ايوك التابعة لها ، فى حين أن الشركاء الآخرين هم روزنفت 30٪ و بى بى البريطانيه بنسبة 10٪.

 

وأشارت الشركة فى بيان لها اليوم الاثنين باللغة الانجليزية حصلت وكالة أنباء البترول على نسخه منه أن ، القيمة المتفق عليها تبلغ 934 مليون دولار، ويخضع إكمال المعاملة إلى استيفاء شروط معيارية معينة ، بما في ذلك جميع التراخيص اللازمة من السلطات المصرية.

 

ونوهت الشركة إلى أن تم البدء بنجاح فى حقل ظهر العملاق للغاز فى ديسمبر 2017 ، بعد 28 شهرًا فقط من اكتشافه ، وهو ينتج حاليًا 400 مليون قدم مكعب في اليوم وسيزيد الإنتاج تدريجياً ليصل إلى اعلى معدل له بحلول نهاية عام 2019.

petro petro petro

 

وقال كلاوديو ديزلزي ، الرئيس التنفيذي لشركة إيني: «يسرنا العمل مع شركة مبادلة ، ونرحب بهم في الشراكة من أجل امتياز شروق، وهذا يمثل إشارة أخرى حول قوة ونوعية هذا الأصل العالمي الذي طورته إيني ».

 

 

وقال مصبح الكعبي ، الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات والبتروكيماويات ، وشركة مبادلة للاستثمار ، ورئيس مجلس إدارة شركة مبادلة للبترول: “يعد هذا استثماراً مهماً وجذاباً بالنسبة لمبادلة ، إضافة إلى أصول عالمية المستوى في محفظتنا بتدفقات نقدية طويلة الأجل،و انضممنا إلى شراكة قوية مع شركة إيني كمشغل ، الذين قدموا المشروع في وقت قياسي وبدعم كامل من السلطات المصرية “.

 

 

 

تعمل إيني في مصر منذ عام 1954 ، خلال شركتها “أيوك” التابعه لها ،  والشركة هي المنتج الرئيسي في البلاد حيث يبلغ إنتاجها حوالي 230 ألف برميل من النفط المكافئ في اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang