كهرباء وطاقة متجددهمميز

بالتفاصيل “الكهرباء” تقر علاوة واحدة فقط بزيادة 3%..والعاملين يرفضون القرار ويطالبون بتنفيذ ما أقره الرئيس

قالت مصادر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر عقدت اجتماعا برئاسة المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة وقررت الاستقرار على منح العاملين بقطاع الكهرباء  علاوة دورية من 7% لـ 10% من اساسى المرتب فى 30/6/2018 تضاف الى الاساسى.

 

كما تم الاستقرار على منح علاوة خاصة 2013م بنسبة 10% من اساسى المرتب فى 30/6/2013 تضاف الى الاساسى وعلاوة استثنائية مبالغ مستقطعة لا تضاف الى الراتب الاساسى  180جنيه لدرجة مدير عام وما فوقها ، 190جنيه للدرجات الاولى والثانية والثالثة 200 جنيه للدرجات الرابعة وما دونها.

petro petro petro

 

وتزايد استياء العاملين من اعتبار علاوة 2013 والمقطوعه والتى اقرتها أيضا القابضة ضمن العلاوات مشيرين إلى أنها مكتسبات كانت ستضاف للعاملين وليس لها علاقه بما أقرة الرئيس .. وقالت مصادر نقابية أن العاملين رفضوا القرار مطالبين بتطبيق العلاوتين الخاصة والاستثنائية التى منحها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاملين بالدولة ، مشيرة إلى أن هناك تحركات لعقد اجتماع مع رئيس النقابة العامة للمرافق للتدخل مع الشركه القابضة لتنفيذ مطالبهم .

 

 

وأوضحت المصادر أن سبب التأخر فى صرف العلاوات هو عدم وصول اللائحة التنفيذية لقانون العلاوة حتى تحدد كيفية الصرف وفور وصولها من مجلس الوزراء سيتم عقد اجتماع لمجلس ادارة الشركة القابضة لكهرباء مصر لإقرار العلاوة وصرفها للعاملين.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang