تعدين وبتروكيماويات

بالصور .. وزير البترول يشارك فى المعرض الدولى للتعدين “بديك” بمدينة تورنتو

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على رأس وفد ضم وكيل وزارة البترول للثروة المعدنية ورئيس الإدارة المركزية للمناجم والمحاجر والمشروعات التعدينية، في فاعليات المؤتمر والمعرض الدولى للتعدين ( بديك) بمدينة تورنتو بكندا الذى يضم أكثر من 65 دولة عارضة وحوالى 30 ألف مشارك من كبرى شركات التعدين العالمية.

وخلال الجلسة التى نظمتها هيئة التعدين الأفريقية شارك الوزير كمتحدث رئيسى لعرض فرص الاستثمار التعدينى بمصر في إطار الرؤية الجديدة للنهوض بقطاع التعدين خاصة بعد صدور القانون الجديد للثروة المعدنية ولائحته التنفيذية، وضمت الجلسة عدداً من وزراء تعدين الدول الافريقية ورؤساء كبرى الشركات التعدينية العالمية والمهتمين بهذا المجال.
وأوضح الوزير أن مصر زاخرة بالعديد من الثروات التعدينية يتم حالياً العمل على حسن استغلالها اقتصادياً والعمل على تحقيق القيمة المضافة وجذب المزيد من الاستثمارات العالمية لهذا القطاع الواعد لكى يسهم بشكل فعال فى الدخل القومى لمصر بما يتناسب مع ثروات مصر التعدينية.
وتفقد الوزير جناح هيئة الثروة المعدنية بالمعرض والخاص للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين ومن ضمنها المزايدة العالمية للذهب التي طرحت في بداية العام ودعوة الشركات العالمية للمشاركة فيها لجذب المزيد من الاستثمارات في هذا النشاط الواعد.

petro petro petro

كما تفقد الوزير أجنحة عدد من الدول المتقدمة فى مجال التعدين للتعرف على أفضل الطرق فى مجال الترويج والتسويق لعرض الفرص الاستثمارية ومنها جناح كندا والمقاطعات التابعة لها حيث تعد من أكبر الدول عالمياً في مجال التعدين وتمثل شركاتها 65% من حجم الاستثمارات العالمية فى هذا المجال.
وأطلع الوزير على نموذج مقاطعتى كيبيك و أونتاريو لإعداد بوابة معلومات الكترونية متكاملة لعرض الفرص الاستثمارية والمعلومات الجيولوجية للخامات التعدينية التي يمكن أن تقوم عليها صناعات لجذب الاستثمارات من خلال توفير المعلومات اللازمة فى هذا الشأن.
كما عقد الوزير اجتماعاً مع الرئيس التنفيذى للمعهد الكندى للتعدين الذى يعد من أكبر المؤسسات البحثية العلمية التى تقوم بتقديم الاستشارات الفنية وبرامج الدعم الفنى فى تكنولوجيات العلوم الجيولوجية وذلك بهدف تعزيز وبناء قدرات العاملين بقطاع الثروة المعدنية فى مصر و الاستفادة من تجارب المعهد الكندى في هذا المجال، وقد رحب رئيس المعهد بتقديم كافة أوجه الدعم فى الترويج لفرص الاستثمار وتعزيز الاستراتيجية للنهوض بقطاع التعدين فى مصر فى ظل العلاقات الجيدة التى تربط البلدين، ووجه الدعوة للوفد المصرى للمشاركة فى المؤتمر السنوى للمعهد فى شهر مايو القادم فى مدينة مونتريال.
كما التقى الوزير برئيس شركة نيونيسكو الكندية والتى أبدت استعدادها للاستثمار فى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang