كهرباء وطاقة متجدده

بدء إنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية بـ «إسنا».. نهاية 2020

[ad_1]

قال المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، إنه سيتم البدء في إنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية بقدرة 2250 ميجاوات بقرية الهنادي التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب المحافظة نهاية العام المقبل.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء منها جزئيا في صيف 2022،على أن يتم التشغيل الكامل لباقي مكوناتها في عام 2023 ، ومن المقرر أن تتولى الشركة المصرية لنقل الكهرباء شراء الطاقة الكهربائية المنتجة من المحطة وتوزيعها على الشبكة القومية.

وأكد المحافظ أن المحطة ستكون واحدة من محطات الطاقة الأكبر والأكثر كفاءة في مصر، ومن المتوقع أن تلعب دورا هاما في تلبية الطلب المتوقع للكهرباء في مصر في المستقبل ، مشيرا إلى أن المشروع يأتي في إطار استراتيجية وزارة الكهرباء لتوفير قدرة لتوليد الكهرباء لتلبية متطلبات النمو الداخلي بالتعاون مع مستثمري القطاع الخاص.

وأوضح المهندس وليد حبيب مدير تطوير المشروعات بشركة أكوا باور ، أن المشروع سيتضمن إنشاء عناصر البنية التحتية اللازمة مثل خطوط المياه ومنشت الوقود الأساسي والبديل، وكذلك تشمل مرافق التفريغ والتخزين، بالإضافة إلى محطتي تفريغ الطاقة “GIS” فرعية بقدرة 500 كيلوفولت وأخرى بقدرة 220 كيلوفولت مزودة بجميع المباني والأنظمة وأنفاق الكابلات .

petro petro petro

وأشار إلى أنه سيتم توصيل المشروع بالشبكة القومية وسيتم استخدام الغاز الطبيعي كوقود أساسى والمازوت كوقود بديل لتشغيل المحطة ، وأنه من المقرر أن يقع المشروع جنوب قرية الهنادي في مركز إسنا على مساحة 107 أفدنة على طول الضفة الشرقية لقناة الكلابية المتفرعة من نهر النيل.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الذي عقده اليوم الأربعاء 21 أغسطس ، مع وفد شركة اكوا باور المالك والمطور الرئيسي لمشروع إنشاء المحطة بحضور السكرتير المساعد بالمحافظة الدكتورعماد أبو العزايم، ومدير إدارة الكهرباء بمحافظة الأقصر المهندسة ماري روحي، وعدد من أعضاء مجلس النواب لبحث آليات البدء في تنفيذها من خلال خطة زمنية محددة .



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang