اقتصاد

بعد تسجيها ارتفاعًا بمقدار 1.4% أمس.. لماذا انخفضت أسعار النفط اليوم؟

[ad_1]


شهدت أسعار النفط اليوم انخفاضًا بعدما سجلت أمس، معدل ارتفاع بلغ 1.4 وذلك عقب إعلان خالد الفالح وزير الطاقة السعودى، أن هجوما إرهابيا بواسطة طائرات مفخخة استهدفت محطتين لضخ النفط عبر خط أنابيب من حقول النفط فى المنطقة الشرقية تابعة لشركة “أرامكو” السعودية.

 


وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 71.04 دولارا للبرميل بمعدل انخفاض بلغ 20 سنتا أو ما يعادل 0.3 % عن آخر إغلاق لها، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 61.38 دولار بمعدل انخفاض بلغ 40 سنتا، أو ما يعادل 0.7.

 


وفى هذا الإطار نجد أن معدل الانخفاض الذى شهدته اسعار النفط اليوم جاء نتيجة بيانات الزيادة المفاجئة للمخزونات الأمريكية من الخام ونمو الناتج الصناعى الصينى فى أبريل بأقل من المتوقع، حيث ارتفعت المخزونات الأمريكية بمعدل 8.6 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى العاشر من مايو إلى 477.8 مليون برميل.

 

petro petro petro


 وبالرغم من انخفاض أسعار النفط اليوم كنتيجة لإظهار بيانات معهد البترول الأمريكى من ارتفاع مخزونات الامريكية إلا أن المخاطر الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط لا تزال قائمة مما تعمل على دعم اسعار النفط خلال الفترة القادمة حيث لاقت اسعار النفط دعما أمس الثلاثاء بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن أن طائرات مسيرة مفخخة ضربت محطتين لضخ النفط فى المملكة بعد يومين من تعرض ناقلتى نفط سعوديتين للتخريب قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة.

 


 وجاء إعلان “أوبك” -منظمة البلدان المصدرة للبترول- مساء أمس الثلاثاء إن الطلب العالمى على نفطها سيزيد عما كان متوقعا هذا العام مع تباطؤ نمو إمدادات منافسين مثل منتجى النفط الصخرى فى الولايات المتحدة، مشيرة إلى سوق أشد شحًا إذا أحجمت المنظمة عن زيادة الإنتاج.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang