خدمات توصيل الغاز والسلامة

بورصة البترول.. أرامكو السعودية توقع صفقات مع شركات أمريكية أثناء زيارة ترامب

نقلت وكالة أنباء رويترز قالت مصادر مطلعة إن أرامكو السعودية ستوقع صفقات مع 12 شركة أمريكية يوم السبت أثناء زيارة يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية.

 

وأوضحت المصادر أن الصفقات المزمعة مع شركات أمريكية كبرى مثل شلمبرجر وهاليبرتون وبيكر هيوز ووذرفورد لخدمات حقول النفط تأتي في إطار سعي شركة النفط العملاقة لتطوير التصنيع المحلي.

 

وأضافوا أن أرامكو ستوقع أيضا صفقات مع جنرال إلكتريك ومع شركات الحفر ناشونال أويلويل فاركو ونابورز اندستريز وروان وغيرها.

 

ولم يتسن الاتصال بأرامكو يوم الخميس للحصول على تعقيب.

 

وامتنع جيف ميلر الرئيس التنفيذي المقبل لشركة هاليبرتون عن التعليق على أي صفقات محتملة مع أرامكو. وأحجمت بيكر هيوز عن التعقيب أيضا.

petro petro petro

 

كانت أرامكو قالت عندما أطلقت برنامجها لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء) في 2015 إنها تستهدف مضاعفة نسبة سلع وخدمات الطاقة المنتجة محليا إلى 70 بالمئة بحلول 2021.

 

عملت الشركات الأمريكية تقليديا مع أرامكو في مشاريع ضخمة حيث تولت تقديم الخدمات الاستشارية وإدارة المشاريع للمحافظة على طاقة إنتاج النفط في قطاع المنبع والحفر وبناء مصافي التكرير.

 

وقال أحد المصادر “هذه الشراكات (الجديدة) ستعزز الاستثمار الثنائي باتجاه التوطين.”

 

وفي ديسمبر كانون الأول الماضي وقعت أرامكو اتفاقات مع شركتي الحفر روان ونابورز لإقامة مشاريع مشتركة في إطار برنامج اكتفاء

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang