الغاز والنفط

ترمب يخطط لإنهاء القيود على تسريبات غاز الميثان

[ad_1]

أفاد تقرير إخباري بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تعد خطة لإنهاء العمل بقانون اتحادي مباشر يتعلق بتسريبات غاز الميثان من منشآت النفط والغاز، وذلك رغم إصرار بعض شركات الطاقة على أنها لا تريد إعفاء من القيود.
وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء أن مشروعا مقترحا من “وكالة حماية البيئة” سيمنع الحكومة الفيدرالية من فرض قيود على الانبعاثات التي تنتج من آبار النفط وبنيته التحتية وتتسبب في زيادة الاحتباس الحراري، وذلك رغم المخاوف من أن الوقت ينفد لتجنب عواقب كارثية تتعلق بتغير المناخ.
ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، أن البيت الأبيض يستكمل مراجعته لخطة وكالة حماية البيئة، وأنه من المتوقع صدور الإعلان الرسمي خلال أسابيع.
وأوضحت الوكالة أن المقترح يهدد بتقويض سمعة الغاز الطبيعي بأنه مصدر صديق للبيئة لإنتاج الكهرباء بالمقارنة بحرق الفحم.
وقدمت العشرات من الشركات النفطية تعهدات طوعية بالحد من مستويات الميثان، فيما حذر البعض إدارة ترمب من أن القانون الاتحادي ضروري للغاز الطبيعي للحفاظ على سمعته.
تجدر الإشارة إلى أن صناعة النفط والغاز هي المصدر الصناعي الرئيسي للميثان الذي يتسرب من خطوط الأنابيب أو محطات الضغط، كما يخرج من آبار النفط كمنتج ثانوي.
ورغم أن الميثان هو المسؤول عن نحو 10% من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة، فإنه المسؤول عن ربع الاحتباس الحراري على ظهر الكوكب.

petro petro petro
[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang