خدمات وتنمية مجتمعية

تفسير الأحلام .. هل تؤمن بأن أحلامك لها معنى ؟

هل أنت واحد من الأشخاص التي تؤمن بأن تفسير الأحلام هي رسائل خفية تحمل معاني هامة تساعدك على كشف حاضرك ومستقبلك والمحيطين بك ، أما أنك من الأشخاص التي تعتبر تفسير الأحلام أفكار تدور في العقل الباطن تعكس مشاعر داخلية مكبوتة.

تعددت الكتب والمصادر كذلك المعلومات التي تخص تفسير الأحلام، وليس هذا بالأمر الغريب حيث أن الكثير من الناس مهتمون جدا بمعرفة تفسير الأحلام قد يكون ذلك بدافع الإيمان برسائلها أو الفضول، وعادة ما يبحث الناس عن تفسير الأحلام المتعلقة بشريك الحياة السابق، الموتى، السقوط أو كسر الأسنان، الحمل، أو الثعابين والعناكب والفئران ، لذا يسعى البعض لتفسير هذه الأحلام ولكن هل يمكننا الوثوق بالمصادر التي نلجأ لها؟ هل تفسير الأحلام صحيح؟ .

ما هي الأحلام ؟

الأحلام إحدى الطرق الجيدة التي تخبرك باللاوعي الخاص بك، فعندما ننام لا يحتاج العقل الباطن لدينا إلى الدخول في معركة مع عقلنا الواعي، لذلك من السهل على العقل الباطن اختراق الحواجز، حيث ينقل اللاوعي الرسائل في شكل رموز من خلال الأحلام، وفي بعض الأحيان يكون تفسير الأحلام من الأمور الغريبة سواء في الأحداث أو الأشخاص المشاركين بها، للمزيد اضغط هنا.

يتحيز الأشخاص في تفسير الأحلام لمعتقداتهم :

قال سيغموند فرويد في كتابه “تفسير الأحلام” ، أن الأحلام عبارة عن أحداث فعلية وأفكار مكبوتة ورغبات لاواعية للشخص الحالم، كما أن الأحلام تخفي معنى عاطفي وذلك عن طريق الخلط بين الأجزاء الهامة وغير الهامة من الحلم.

petro petro petro

ويعتمد الأشخاص في أحلامهم على التحيز بشكل كبير، فمثلا يتذكر الناس الأحلام السلبية إذا كانوا يشاركون أشخاصًا لا يحبونهم بالفعل، كما أنهم يتخذون الأحلام الإيجابية على محمل الجد إذا كانت تنطوي على أصدقائهم أو أحبائهم، بعبارة أخرى يتحمس الناس لتفسير أحلامهم بطرق تدعم معتقداتهم القائمة على تجاربهم والأشخاص من حولهم.

يعتمد الأشخاص على تفسير الأحلام في إتخاذ قرارتهم المصيرية:

يتخذ الكثير من الأشخاص تفسير الأحلام على محمل الجد، حتى أن بعض الناس يعتمدون عليها في إتخاذ قرارتهم المصيرية حتى لو كانت هذه الأحلام ليس لها معنى ، ولذلك يعتقد الباحثون أن هذه الأحلام قد تصبح نبوءة تحقق ذاتها، فمثلا إذا كنت تحلم بأنك ستفشل في الامتحان، فقد تكون أقل إقبالا على الدراسة أو حتى تعتمد على أنك تؤدي أداءً ضعيفًا.

أنت الشخص الوحيد الذي يمكنه تفسير الأحلام الخاصة بك:

عندما ننام في الليل تكون المناطق الخاضعة للرقابة في المخ أقل نشاطا، وتصبح تجاربنا وأفكارنا وعواطفنا التي رأيناها طوال اليوم عائمة في أذهاننا.

أحلامنا ليست سوى نتيجة عشوائية لجميع الأشياء المذكورة، لذلك لا توجد وسيلة قادرة على تفسير الأحلام الخاصة بك سوى أنت، على سبيل المثال إذا حلمت بالثعبان قد تكون رأيت برنامجا به ثعبان أو أنك تحب الثعابين ، أو قد لا يكون لديك حتى فكرة لماذا كان في أحلامك، لقد ظهر ببساطة كنتيجة لمجموعة من الأفكار التي تداولت في ذهنك في تلك الليلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang