تحقيقات وقضايامميز

حصاد اخبار مصر..تطبيق نظام أجر مُكمل قريبا..لايجوز خصم أكثر من 5 أيام من راتب العامل..الأسعار الجديدة لكروت الشحن

كتب رأفت إبراهيم

شهدت مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها كشف المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز يعمل على «نظام أجر مُكمل» لعلاج عشوائية الأجور في الجهاز الإداري للدولة.

 

وقال جميل: “في الأنظمة السابقة كانت كل وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة تضع لنفسها نظام أجور، وأدى هذا الأمر إلى وجود تشوهات، وهجرة الكفاءات في المؤسسات ذات الأجور المتدنية، وبالتالى بدأت كفاءة تلك المؤسسات تقل تدريجيا”.

 

وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم من خلال «نظام أجر مُكمل» القضاء على عشوائية​ الأجور، وسيصبح من المعلوم أن الوظيفية «س أو ص» في أي جهة أو وزارة يحصل الموظف بها على أجر معين دون تفاوت عن نفس الدرجة في الوحدات الأخرى.

 

وأضاف: «بالنظام الجديد الذي سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة، لن يكون هناك مساواة مطلقة ولكن سيكون هناك تفاوت في الأجور مبرر لبعض المناطق والوحدات والتى تقوم بمهام والتزمات جسيمة تتطلب تعويضها بمقابل ويكون مبررًا وليس كما كان يحدث من قبل».

 

وأشار إلى أن ٣ آلاف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة خرجوا معاش مبكر منذ إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

 

وحول حصول الموظفين على مقابل رصيد الإجازات نقديا بعد خروجهم للمعاش لبلوغ السن القانونية قال جميل: «قانون الخدمة المدنية ينص على حصول جميع الموظفين على مقابل رصيد الإجازات كاملاً، ولكن القانون ترك تحديد صرف المبلغ لوزارة المالية سواء الصرف على دفعة واحدة، أو دفعات».

 

وأوضح أن الجهاز تواصل مع مجلس الدولة لحصر جميع القضايا التي رفعها موظفون للحصول على حقوقهم.

petro petro petro

 

 لايجوز خصم أكثر من 5 أيام من راتب العامل

 

قال رفعت حسن وزير القوى العاملة والهجرة الأسبق، أنه لا يجوز لصاحب العمل عند توقيع الجزاءات التأديبية على العاملين الخاضعين  لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ،أن يرفع جزاء الخصم على العامل عن المخالفة الواحدة، بما يزيد على أجر خمسة ايام ، كما لايجوز أن  يقتطع من اجر العامل وفقا للجزاءات التى يوقعها أكثر من أجر خمسة أيام فى الشهر الواحد.

 

ومنع القانون أكثر من جزاء واحد عن المخالفة الواحدة كما لايجوز الجمع بين اقتطاع جزء من أحر العامل وبين أى جزاء مالى إذا زاد مايجب اقتطاعة على أجر 5 أيام فى الشهر الواحد .

 

وأوضح  أنه يجوز تشديد الجزاء إذا كرر العامل المخالفة خلال تسة أشهر ويعاقب صاحب العمل اذا خالف ذلك بغرامة لاتقل عن مائة جنيه ولاتجاوز خمسمائة جنيه

 

ننشر أسعار جميع فئات كروت الشحن بعد زيادتها ابتداء من الغد

بعد تصريحات مسئولين بشركات المحمول عن زيادة مرتقبة على أسعار كروت الشحن بدءا من صباح غدا الجمعة، علمت “وكالة أنباء البترول والطاقة”، من مصادرها الأسعار الجديدة لجميع كروت الشحن والتي جاءت كالتالي:

 

سعر كارت فئة 5 جنيهات بـ 5 جنيهات فقط بدلًا من 5.5 جنيهات، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 3.5 جنيهات.

 

وأن يكون سعر كارت فئة 10 جنيهات بـ 10 جنيهات فقط بدلًا من 11 جنيها، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 7 جنيهات.

 

وأن يكون سعر كارت فئة 15 جنيهًا بـ 15 جنيهًا فقط بدلًا من 16.5 جنيهًا، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 10.5 جنيهًا.

 

وأن يكون سعر كارت فئة ٢٥ جنيهًا بـ ٢٥جنيهًا فقط بدلًا من ٢٧.٥ جنيهًا، ويحصل العميل على رصيد بقيمة ١٧.٥جنيهًا.

 

وأن يكون سعر كارت فئة ٥٠ جنيهًا بـ ٥٠ جنيهًا فقط بدلًا من ٥٥ جنيهًا، ويحصل العميل على رصيد بقيمة ٣٥ جنيهًا.

 

وأن يكون سعر كارت فئة ١٠٠ جنيه بـ ١٠٠ جنيه فقط بدلًا من ١١٠ جنيهات، ويحصل العميل على رصيد بقيمة ٧٠ جنيهًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang