تحقيقات وقضايامميز

حصاد الأخبار..اجتماع رؤساء وممثلى شركات البترول..تعليمات شفوية لشركات البترول بوقف الاحتفالات

كتب رأفت إبراهيم

 

شهد قطاع البترول على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها ، علمت “وكالة أنباء البترول والطاقة”، أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أصدر تعليمات شفوية لشركات القطاع بوقف وتأجيل أى احتفالات داخل الشركات لمدة اسبوع تضامنا مع شهداء مصر من رجال الشرطة البواسل الذين استشهدوا فى حادث الواحات.

 

وكانت وزارة البترول بقياداتها والعاملين بها فى صدارة المتضامنين مع حادث الواحات الذى راح ضحيته خيرة شباب الوطنـى، حيث امتلأت صفحات وجروبات العاملين بالتعازى ، فيما أصدر عدد كبير من رؤساء شركات البترول بيان نعى لشهداء الواجب.

 

وقالت المصادر أنه بناء على هذه التعليمات أوقف عدد كبير من الشركات حفلات تكريم العامل المثالى وتكريم العاملين الذين بلغو سن المعاش والانشطة الرياضية وغيرها من الاحتفالات التى تخص الانشطة الاجتماعية بالشركات.

 

 محافظ البحر الأحمر:المشاركة المجتمعية لشركات البترول واجب وطنى للنهوض بالبلاد للأمام

 

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اجتماعا مع رؤساء وممثلى شركات البترول؛ لعرض سبل التعاون بين المحافظة والشركات في تشجير وتجميل المحافظة، وذلك في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية بالمحافظة.

 

أكد المحافظ على أهمية المشاركة المجتمعية في مساندة الأجهزة التنفيذية فهي واجب وطني للنهوض بالبلاد إلى الإمام ضاربا الأمثلة بعدد من المشروعات الناجحة بالمحافظة، تمت عن طريق مشاركة المستثمرين في تنفيذها كتطوير ميدان الدهار، مشيرا أن المحافظة لا تقوم بتنفيذ المشروعات إلا بأحدث الوسائل العلمية وعلى يد متخصصين، وقد قامت إحدى أكبر الشركات المتخصصة في تجميل الطرق والميادين والتي تمتلك أول خطوط إنتاج النباتات المتميزة غير المتداولة في مصر بعرض للتصور الجمالي لهذه المناطق وكيفية زراعتها بأحدث التقنيات.

petro petro petro

 

خلال الاجتماع تم عرض للمناطق والشوارع المراد تطويرها من حيث زراعة الأشجار والتجميل بشكل جمالي لم يسبق له مثيل ليضفي شكلا جماليا على المحافظة، يجعلها متفردة بين المحافظات الأخرى.

 

وحازت الأفكار والتصميمات على إعجاب الحضور مما أثار حماسهم لدراسة المشروع للعمل على تنفيذه على أرض الواقع، موجهين الشكر والتقدير لمبادرات المحافظ لتنفيذ المشروعات في شتى المجالات لتنمية وخدمة المجتمع.

 

كما أكد المحافظ على رؤساء وممثلى شركات البترول بالبحر الأحمر بوضع آلية جديدة للعمل تهدف إلى احتواء التسرب البترولي لهذه الشركات فور حدوثها للحول دون حدوث أزمة تلوث البحر.

 

أكد المحافظ أن تبدأ هذه الآلية في العمل بالإبلاغ الفورى فور حدوث التسرب ليتم محاصرته، وإزالة بقعة الزيت لمنعها من الوصول إلى الشواطئ وإحداث تلوث كبير.

 

أوضح عبدالله أهمية تكاتف شركات البترول مع المحافظة؛ لتحقيق هذه المنظومة للعمل على إدارة الأزمة بأسلوب علمي حديث يكمن في التواصل مع شركة بترو سيف والمحافظة، وشركات البترول ليتم القضاء على بقعة الزيت قبل وصولها إلى شواطئ المحافظة.

 

وأشار المحافظ على أهمية احتواء أي تسرب بترولي بسرعة حيث يكلف مكافحة هذا التلوث الدولة الكثير من الجهد والمال والوقت للحفاظ على سلامة المواطنين مما يسببه من آثار ضارة على المستوى الصحي والاقتصادي والسياحي بالمحافظة.

 

ولاستكمال هذه المنظومة ستقوم اللجنة الجغرافية ببحث إمكانيات الشركات بمناطق ( جبل الزيت، رأس شقير، رأس غارب ) لتحديد المراكب المتواجدة في هذه المناطق وتنظيم الخدمة لهذه المراكب.

 

كما تطرق المحافظ لأهمية التخلص الآمن للنفايات عن طريق إعادة تدويرها عن طريق شركات إعادة التدوير.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang