تحقيقات وقضايامميز

حصاد الأخبار..تفاصيل الموافقة على علاوتين وعرضهم على الجلسة العامة..زيادة المعاشات 15%..منحة العيد وتداعيات حظر الجينز

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اجتماعها أمس الأحد، برئاسة النائب جبالى المراغى، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بمنح علاوة خاصة وعلاوة استثنائية للموظفين والعاملين بالدولة، وذلك بحضور وزير المالية عمرو الجارحى، ووزير قطاع الأعمال العام خالد بدوى.

 

ومن المقرر عرض القانون على الجلسة العامة اليوم الاثنين أو اقرب جلسة مقبله للتصويت عليه واقرارة نهائيا حتى تتمكن الجهات من تنفيذ القرار وفقا للضوابط الخاصة بكل جهة بعد ذلك.

واتفق الطرفان على القانون والذى ينص مشروه القانون الآتى نصه على الآتى:

المادة الأولى

يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين باحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 المستحقة فى 1/7/2018 طبقا للمادة 37 منه مبلغ 65 جنيها شهريا.

المادة الثانية

يمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 اعتبارا من اول يوليو سنة 2018 علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الاساسى لكل منهم فى 30 /6/2018 وفى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 65 جنيه شهريا ، وتهد هذه العلاوة جزاء من الأجر الأساسى للعامل وتضم اليه اعتبارا من أول يوليو 2018.

المادة الثالثة

يمنح الموظفون المخاطبون أحكام قانون الخدمة المدنية المشار اليه والعاملون غير المخاطبين به اعتبارا من اول يوليو 2018 علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة بواقع 160 جنيها شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها و150 جنيها شريها للدرجات

البرلمان والمالية “يوافقان على زيادة المعاشات 15% ورفع الحد الأدنى لـ750 جنيها.. ننشر نص القرار

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على مشروع قانون محال من الحكومة إلى مجلس النواب، بشأن زيادة المعاشات وتعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2018 بتعديل أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بتحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018، بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

 

وتنص المادة الأولى من مشروع القانون على أن تزاد بنسبة 15% اعتبارا من 1/7/2018 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ، وتسرى بشأن هذه الزيادة الأحكام الآتية: يقصد بالمعاش الذى تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش وما اضيف إليهما من زيادات حتى 30/6/2018، يقصد بالمعاش الذى تحسب على أساسه الزيادة بالنسبة للمعاملين بقانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش عن كل من الأجرين الأساسى والمتغير وما أضيف إليهما من زيادات حتى 30/6/2018.

petro petro petro

 

وتربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بحد أدنى 125 جنيها شهريا وحد أقصى 626 جنيها، أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 750 جنيها أيهما أكبر، ولا تزيد قيمة الزيادة فى المعاش عن نسبة الزيادة منسوبة إلى مجموع الحد الأقصى لأجرى الاشتراك الأساسى والمتغير الشهرى فى 30/6/2018، ولا تعتبر إعانة العجز الكلى المنصوص عليها فى المادة 103 مكررا من قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 جزءا من المعاش الذى تحسب على أساسه الزيادة، ولا تسرى هذه الزيادة على معاش العجز الجزئى الإصابى الذى لم يؤد إلى إنهاء الخدمة، وتوزع الزيادة بين المستحقين بنسبة ما يصرف لهم من معاش فى 1/7/2018.

 

إقرأ فى باب الأخبار..منحة العيد والبنطلونات الجينز!بشركات قطاع البترول..هم يبكى وهم يضحك!

 

تناول باب بترول وطاقة الذى ينشر كل يوم اثنين بجريدة الأخبار ، عدد من الموضوعات والقضايا العمالية بقطاع البترول، حيث سلط الضوء على قرار الهيئة بحظر ارتداء البنطلونات الجينز وعدم صرف منحة العيد للعاملين وجاء نص الفقرة المنشورة كالتالى:

منحة العيد والبنطلونات الجينز !

هم يبكى وهم يضحك .. فبعد طول انتظار للعاملين بالبترول خرجت هيئة البترول بمنشور نارى تلزمهم بالالتزام بارتداء الملابس الرسمية وتجنب ارتداء الجينز والتى شيرت والأحذية الرياضية ، ونست الهيئة فى منشورها التنبيه على ارتفاع الكعب والألوان وتسريحة الشعر !

 

ولم يعد يشغلها صرف منحة أو مكافأة للعاملين بقطاع البترول بمناسبة شهر رمضان أو الأعياد أو لمواجهة أعباء الحياة  أسوة بباقى الوزارات والمصالح.. يبدو أن الكبار لم يعد يشغلهم أو يفرق معهم منح العاملين أى ميزة ولو حتى فى الأعياد والمناسبات ..انشغلت الهيئة بالأزياء وتركت العاملين عرضة للمشاكل وأعباء الحياة .

 

وفاة المهندس أحمد خلف أول مدير عام لمشروع الغاز الطبيعى ورئيس”بتروجاس”سابقاً

 

البقاء والدوام لله وإنا لله وإنا إليه راجعون خالص التعازي والمواساة للمغفور له بإذن الله المهندس أحمد خلف مدير عام مشروع الغاز الطبيعى ورئيس مجلس إدارة شركة بتروجاس سابقا وسيتم تشيع الجنازه اليوم الاثنين الموافق ٤/ ٦ / ٢٠١٨  من مسجد الحصرى بأكتوبر بعد صلاة الظهر وسيقام العزاء بمسجد الشرطة بأكتوبر يوم الثلاثاء… انا لله وانا اليه راجعون.

 

وفاة شريف سعودى مدير إدارة التحقيقات بقانونية بتروسبورت..واللجنة النقابية تنعى الفقيد

توفى إلى رحمة الله تعالى مساء أمس الأحد شريف سعودى مدير إدارة التحقيقات بالشئون القانونية بشركة بتروسبورت ، وتشييع الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم الاثنين.

 

وتقدم أحمد الجوهرى رئيس اللجنة النقابية وأعضاء النقابة والعاملين بالشركة بخالص العزاء لأسرة الزميل داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang