تحقيقات وقضايامميز

حصاد الأخبار..تفاصيل انشاء شركة البترول الجديدة..بدء تطبيق المادة 177 على الموظفين..بدء دورات نقابة البترول 15 أكتوبر

شهد قطاع البترول على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة، جاء على رأسها شهد الوزيران توقيع مذكرتى تفاهم بين شركات الغاز الطبيعى فى البلدين لإنشاء شركة مشتركة متخصصة تعمل داخل الأردن فى مجال تشغيل وصيانة خطوط أنابيب وشبكات نقل البترول والغاز الطبيعى بالإضافة إلى مشاركة شركات قطاع البترول المصرى فى تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى داخل الأردن.

 

تبدأ نقابة البترول يوم 15 أكتوبر الجارى دورة تدريبية للعاملين بالبترول وتستمر حتى 19أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن الدورة تدور حول تخطيط القوى العاملة وقانون العمل وذلل فى اطار ما قاله عادل رجب، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن النقابة وضعت برنامجا تثقيفيا وتدريبيا لتيسير الإنتاج وتنشيط القيادات النقابية بالشركات وتبسيط مفهوم العمل الإداري والإنتاجي، ودور الكوادر النقابية فى إجراء متطلبات العاملين وحاجة الإنتاج.

بدء تطبيق المادة 177

أعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارى عن البدء فى اتخاذ خطوات جادة وعملية لتطبيق نص المادة 177 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، من خلال إجراء التحليل الطبية الخاصة بكشف متعاطى ومدمنى المخدرات من موظفى الجهاز الإدارى.

petro petro petro

 

وأوضح جميل أن التحليل سيكون بطريقة عشوائية وسيشمل ثمانية تحاليل لأنواع المخدرات، مشيرا إلى أنه فى حالة ثبوت تعاطى الموظف المخدرات فسيتم إلزامه بإعادة التحليل بعد مدة لا تقل عن 6 أسابيع للتأكد من إقلاعه عن التعاطى وذلك لمنحه فرصة أخيرة لتصحيح مساره وتقويم أخلاقه وإقلاعه عن التعاطى وإنه فى حالة ما إذا كان التحليل إيجابيا فى المرة الثانية سوف تنتهى خدمة فوراً ودون الحاجة إلى أى إنذار.

 

وأضاف رئيس الجهاز أنه سيتم كذلك توقيع الكشف الطبى عند تثبيت العمالة المؤقتة والمتعاقد معها ومن ضمنه إجراء تحليل المخدرات للتأكد من عدم تعاطيهم أو إدمانهم المخدرات، مبينا انه سيتم صرف النظر عن التعيين إذا ثبت إيجابية التحاليل، وذلك لفقد شرط الصلاحية لشغل الوظيفة.

 

وأشار جميل إلى أنه سيتم فتح باب التظلم والطعن على تقارير اللجان الطبية من قبل الموظف فى حالة ما إذا كان سبب وجود المخدر فى التحليل هو تعاطيه لأدوية تحتوى على أى من المواد المخدرة أو غلط فى نتيجة التحليل.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang