تحقيقات وقضايا

حصاد الأخبار..سجن 3 مديرين بشركة بترول..تعميم تحليل المخدرات على جميع العاملين..4طلبات إحاطة حول شركات البترول

 

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، حيث قال المستشار محمد جميل رئيس “المركزي للتنظيم والإدارة” أن الجهاز اتخذ قرارا بإجراء تحليل مخدرات لموظفي الجهاز الإداري للدولة دوريا كل ثلاثة أشهر وإذا ثبت تعاطي اى موظف للمخدرات بكافة أنواعها سيتم منح الموظف فرصة أخيرة فقط مدتها 3 شهور،وإذا لم يستجيب ويمتنع عن المخدرات سيتم إنهاء خدمته فورا.

 

وأكد محمد جميل في تصريحات صحفية أن هذا الأمر سيتم تعميمه قريبا على كافة وحدات الجهاز للدولة وان هناك وحدات بالفعل بدأت اجراء كشف طبي وتحاليل مخدرات لموظفيها وتطبيق قرار الإنذار قبل الفصل.

 

وأشار جميل أنه من غير الممكن ان يتم تعيين موظف مدمن مخدرات ويسمح له بتقديم خدمه عامه للجمهور.

 

واستكمل “أن ضمن مصوغات التعيين سيتم إجراء تحليل مخدرات للمتقدم لأي وظيفة وإذا ثبت تعاطيه لها سيتم استبعاده من الوظيفة فورا .

 

وأكد أن أي موظف في جهاز الدولة يثبت انه عضو في الجماعات الإرهابية وضمن قوائم الكيانات الإرهابية ويصدر قرار من النائب العام ف هذا الشأن سيتم فصله نهائيا وإذا حصل على حكم قضائي نهائي برفع اسمه من قوائم الكيانات الإرهابية سيتم عودته للعمل .

 

البرلمان يبدأ الأحد”مناقشة 4طلبات إحاطة حول شركات البترول..منها مشاكل الشريك الأجنبى

 

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، اجتماعات مكثفة علي مدار الأسبوع القادم، بدءاً من يوم الأحد لمناقشة مشروع  قانون الحكومة بمد مدة الشركة العربية لأنابيب البترول “سوميد” لمدة 17 عاماً.

petro petro petro

 

كما يشهد ذات اليوم، مناقشة 4 طلبات إحاطة، حول شركات البترول ومدى توافر بعض المواد البترولية وتوصيل الغاز الطبيعى، فى مقدمتها وطلب النائبة فايقة فهيم، بشأن مشاكل شركات البترول الأجنبية  فى مصر ومنها ارتفاع مديونيات هذه الشركات، عدم إعطائها المستحقات المالية للعاملين بها، طلب النائب محمود الحفنى بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعى إلى مركز العياط رغم قيام الشركة بتوصيل الغاز لمركز الصف فى الجهة المقابلة، وطلب اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية، بشأن حرمان مناطق عديدة فى دائرة الصف بمحافظة الجيزة من توصيل الغاز الطبيعى، علاوة عن طلب النائب رفعت داغر، بشأن عدم توافر مادة المازوت التى تستخدم فى صناعة الطوب مما يؤدى إلى تهديد هذه الصناعة.

 

فيما تناقش اللجنة يوم الأثنين، قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة علي اتفاقية قرض بين حكومة مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادى والاجتماعى للمساهمة فى تمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء بنظام الخلايا الفوتوفلطية قدرة 50 ميجاوات بمدينة كوم أمبو، والموقعة في الرباط بتاريخ 18 إبريل 2017

 

سجن مديرين بشركة بترول نصبوا على زملائهم بمبلغ 3 مليون جنيه(التفاصيل)

 

قضت محكمة جنح مستأنف السويس بسجن ثلاثة مديرية بشركة النصر للبترول عامين مع النفاذ، بتهمة النصب والاستيلاء على 3 ملايين جنيه من أموال زملائهم العاملين بالشركة، وأيدت بذلك حكم الدرجة الأولى الذى صدر قبل شهر من محكمة جنح السويس.

 

كما قضت المحكمة فى حكمها، اليوم، بإلزام المتهمين الثلاثة بسداد مبلغ 50 ألف جنيه كتعويض مدنى موقت لـ79 عاملا، مدعين بالحق المدنى استولى المتهمون على 3 ملايين جنيه منهم وهى إجمالى قيمة مبالغ الجمعيات التى لم يتسلما المتضررين من المتهمين.

 

وكانت البلاغات قد تعددت أمام اللواء محمد جاد مدير أمن السويس تتهم المديرين الثلاثة بالامتناع عن تسليم العاملين بالشركة الجمعيات، وتم ضبط المتهمين الثلاثة وإحالتهم النيابة لمحكمة الجنح التى قضت منتصف أكتوبر الماضى بحبس كل من “ح.ش” و”م.م” و”م.ع” مديرى إدارات بشركة النصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang