غير مصنف

حصاد الأخبار..مطالب وتوجيهات وزير البترول للنقابة العامة للعاملين بالبترول..اجتماع للوزير مع بعض شركات وقيادات القطاع

كتب رأفت إبراهيم

شهد قطاع البترول على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، عقد المهندس طارق الملا وزرير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة العامة للعاملين بقطاع البترول برئاسة محمد جبران ، حيث أكد وزير البترول خلال اللقاء على أهمية تواصل النقابة مع وزارة البترول وشركاتها للتعرف أولاً بأول على التطورات التي يشهدها قطاع البترول والهدف من القرارات التى تصدر في الشأن البترولى وإلى أهمية التنسيق الكامل بينهم من خلال عقد لقاءات دورية مع أعضاء مجلس النقابة .

 

وأشار الملا إلى أهمية عقد لقاء شهرى بين رؤساء الشركات البترولية والنقابات التابعة لها لدعم التواصل والعمل على حل أي موضوعات قد تطرأ على الساحة باعتبار العاملين بقطاع البترول ونقابتهم ركيزة من ركائز العمل البترولى التي تصب في النهاية في خدمة الاقتصاد المصرى .

 

ووجه الملا بأهمية تواجد رئيس النقابة العامة للبترول في الزيارات الميدانية للمواقع البترولية الإنتاجية وتواجد أحد أعضاء النقابة التابع لموقع الزيارة للتعرف عن قرب على سير العمل وحجم التحديات التي تواجه العاملين لإنجاز المشروعات البترولية .

 

وأكد الملا على أهمية الاستمرار في تحسين الخدمات والرعاية الصحية للعاملين بالمراكز الطبية بقطاع البترول ، والتيسيرعلى أصحاب معاشات البترول وتحسين الخدمات الطبية المؤادة إليهم .

 

ومن جانبه أكد رئيس النقابة على وقوف العاملين بقطاع البترول صفاً واحداً خلف القيادة السياسية ووجه الشكر على تجديد الثقة في المهندس طارق الملا وزير البترول ، معلنا استمرار العاملين بالقطاع في أداء دورهم والعمل بقوة لازدهار قطاع البترول لتحقيق النتائج الإيجابية المنشودة التي تسهم فى دعم الاقتصاد القومى وخدمة شعب مصر .

petro petro petro

 

وزير البترول يعقد اجتماعاً موسعاً مع رؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعى وقيادات القطاع

 

فى إطار المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية واحلاله محل البوتاجاز لتحسين الخدمات المؤداه للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية على الدولة  عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً ضم رؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعى بحضور المهندس محمد مؤنس مستشار الوزير لشئون الغاز والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس مصطفى هلال.

 

وتم خلال اللقاء استعراض الموقف التنفيذى لتعاقدات المواطنين فى اطار مبادرة وزارة البترول لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين للتوصيل على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهاً شهرياً لمدة 6 سنوات فى المناطق الجديدة التى يدخلها الغاز الطبيعى لأول مرة فى اطار المشروع القومى، ووجه الوزير بالعمل على التيسير على المواطنين خلال التعاقد والتركيز على المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية المرتفعة لتحقيق أقصى استفادة من قرار التقسيط.

 

وقد تم خلال الاجتماع استعراض المناطق الجديدة التى سيدخلها الغاز خلال هذا الشهر والتى تشمل منطقتى طناش والعياط بالجيزة والاسكان القومى بمدينة العاشر من رمضان ومدينة بيلا بكفر الشيخ وقرية رياض باشا ببنى سويف ومشروع الأسمرات بالقاهرة وقرية فشيا سليم بالغربية.

 

وشدد الملا على أهمية سرعة تنفيذ الأعمال بكل دقة ومد الشبكات الارضية والتحويلات فى مختلف مناطق الجمهورية والعمل بفكر جديد من خلال تجميع فرق العمل فى المناطق الجاهزة للتوصيل لتنفيذ أكبر عدد ممكن من توصيل الغاز للوحدات السكنية.

 

يذكر أن عدد الوحدات التى تم توصيلها بالغاز الطبيعى منذ بدء النشاط فى عام 1981 وحتى نهاية اغسطس الماضى بلغ 9ر8 مليون وحدة سكنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang