تحقيقات وقضايامميز

حصاد الاخبار:تأهيل قيادات الصف الثانى بالبترول..اختبار الموظفين فى اللغة العربية والانجليزية والحاسب..تقسيط فواتير الغازالمنزلى

كتب رأفت إبراهيم

شهدت مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها أقيمت فعاليات حفل ختام مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والثروة المعدنية والذى شمل برنامج تدريبى لتطوير قيادات الصف الثانى من قيادات القطاع وإعدادهم للقيادة الناجحة فى المستقبل.

 

وحضر حفل الختام المهندس محمد بدر الدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركه بتروسبورت، المهندس محمد بدر الدين رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة بتروسبورت، ومحمد طاهر وكيل أول الوزارة لشئون البترول، وإبراهيم خطاب رئيس الإدارة المركزية للاتصالات لوزارة البترول، ومحمد عبد الغفار مساعد رئيس الإدارة المركزية للاتصالات بالوزارة، جلال سليمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مهارات الزيت والغاز، وأسامه السعداوى مدير برنامج التدريبى ومدير البحوث و التطوير بشركة مهارات الزيت والغاز، و50 قيادة من المتدربين بالبرنامج من شركات قطاع البترول المختلفة.

 

من جانبه أكد محمد بدر، أهمية تطوير قيادات الصف الثاني لإعداد كوادر للمستقبل بالقطاع، وشدد محمود طاهر وكيل اول الوزارة لشئون البترول على أهمية استثمار العامل البشرى داخل القطاع واحتياج القطاع ككل لعملية تطوير شامل.

 

إجراءات تقسيط فواتير الغاز الطبيعى المنزلى

في بعض الأحيان تتراكم فواتير الغاز على العملاء المنزليين قد تصل قيمتها إلى ١٠٠٠ جنيه، وبحكم ظروفهم الاقتصادية أحيانا، تواجههم صعوبة في دفع القيمة الكاملة.

 

ولذا تنشر فيتو إجراءات تقسيط فواتير الغاز ذات المبالغ الكبيرة وذلك في إطار الخدمات المستمرة للجمهور وتتلخص في النقاط التالية:

– على العميل التوجه بالفواتير المتراكمة إلى فرع شركة بتروتريد التابع له في منطقته.

 

– بعدها يتوجه إلى قسم خدمة العملاء بالفرع لتوضيح مشكلته.

 

– تقوم خدمة العملاء بتحويل العميل إلى قسم خدمات المشتركين لتقسيط الفواتير.

 

-يقوم العميل بدفع ٥٠٪ من قيمة الفواتير، وتقسيط باقي النسبة على شهور قد تصل إلى سنة كإجراء طبيعي.

petro petro petro

الحكومة تعلن أسماء الجهات التى سيتم إخطاع العاملين بها لاختبارات قدرات

 

قالت وزارة التخطيط والمتابعة في بيان لها، إنها ستبدأ اليوم السبت في إجراء عملية اختبارات تقييم موسعة لقدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة وذلك لمدة 6 أيام.

 

وقالت الوزيرة هالة السعيد، إن التقييم سيشمل، اختبارات قياس مهارات الصحة اللغوية سواء اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، ومهارات استخدام الحاسب الآلي، بالإضافة إلى الجدارات السلوكية، وتمتد فترة الاختبارات إلى 3 ساعات، بواقع 45 دقيقة لكل اختبار.

 

وأضافت أن الغرض من تقييم القدرات هو تصميم ووضع خطة تدريب تتلائم واحتياجات كل موظف على حدة، وتصميم برامج تدريبية تستجيب للاحتياجات الحقيقية للموظفين.

 

وأوضحت أنه سوف تتم اختبارات تقييم القدرات على دفعات بدءا من السبت القادم ولمدة أسبوع وسوف تعقد الاختبارات بمبنى مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات الكائن بامتداد شارع رمسيس بجوار النقابة العامة للتجاريين بالقاهرة. ويتم البدء بتقييم القدرات يوم السبت للعاملين بمجلس الوزراء ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالاضافة إلى وزارات الزراعة والموارد المائية والري والتنمية المحلية.

 

وأضافت الوزيرة أنه وفقًا لنتيجة التقييم سوف يتم تصميم برامج تدريبية على أعلى مستوى من أجل إعداد كوادر قادرة على إدارة عملية التغيير المؤسسي داخل وزارتهم ومن أجل بناء جهاز إداري كفء وفعال يستجيب لاحتياجات المواطن ويساهم في تقدم ورفعة شأن الدولة المصرية.

 

ويضم التقييم، الراغبين في العمل بالإدارات المزمع استحداثها في الهياكل التنظيمية بالوزارات، وذلك تفعيلًا لقانون الخدمة المدنية، وتضم إدارات الموارد البشرية وإدارات التدقيق الداخلي والذين يقارب عددهم 1200 موظفًا.

 

من ناحية أخرى، تقوم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري منذ فترة مع مجموعة من الشركات الوطنية المتخصصة ذات السمعة العالمية لبناء برنامج إدارة موارد بشرية بحيث تتم مكينة جميع عمليات هذه الإدارة ابتداء من تسجيل الحضور وانتهاء بالاستحاقات المالية

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang