أخبار البترولمميز

حصاد الاخبار..النيابة تتسلم تقرير لجنة المشكلة من وزارة البترول ..تحذيرات عاجلة من الارصاد للجميع.. مهندسة بترول تكشف أسرار العمل بالصحراء

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الاحداث الهامة جاء على رأسها ، استمعت نيابة مصر القديمة الجزئية إلى اللجنة المشكلة من وزارة البترول، لفحص الانفجار الغازى الذى وقع داخل شقة سكنية، بأحد العقارات بمنطقة الزهراء، ما أسفر عن مصرع طفل وإصابة أشقائه، كما تسلمت التقاير النهائية للجنة.

 

كانت النيابة استدعت عددًا من مسئولى إحدى شركات توصيل الغاز الطبيعى، للتحقيق معهم، في ملابسات الواقعة.

 

وانتهى رجال البحث الجنائى من إعداد تقريرهم الخاص بالواقعة والذى أثبت أن الحادث نتج عن تجمع للغاز داخل الصندوق الخاص به، ما أدى إلى تسربه بإحدى الشقق السكنية بالدور الخامس، نتيجة عدم غلق المحبس العمومى الخاص بالشقة، وكشفت التحقيقات والتحريات والمعاينة وسؤال عدد من شهود العيان والمقيمين بالعقار أن الشركة القائمة على توصيل الغاز لم تقم بتركيب المحابس الفرعية لتوصيلات الغاز داخل الشقة، واكتفت بالمحابس العمومية.

 

كما تبين قيام العمال بترك المحابس مفتوحة دون علم السكان، بالإضافة لعدم تركيب الطبات لحين انتهاء أعمال الإدخال، كما قام العمال بإجراء اختبار لضخ الغاز دون غلق المحابس أو إخطار السكان، ما أدى إلى تسرب الغاز.

 

وكشفت معاينة النيابة عن وجود تصدعات وسقوط حائط كامل من الشقة بالدور الخامس وتدمير محتويات الشقة كاملة، وتبين وجود تصدعات بسلالم العقار المستخدمة لدخول «الخادمات» لشقق السكان، وتدمير عدد من أجهزة التكيف الخاصة بالشقق وكسر أبوابها.

 

وبالسؤال عن حالة المصابين، تبين أن الطفل الصغير يعانى من حروق بنسبة ٣٨٪ وكدمات نتيجة دفعه خارج الشقة من شدة الانفجار، والطفلة الصغيرة تعانى من كسور مضاعفة ونزيف داخلي.

petro petro petro

 

مهندسة بترول تكشف أسرار العمل بالحقول فى قلب الصحراء

 

“من منا لا يتذكر الفيلم الشهير “للرجال فقط”، والذى تدور أحداثه حول مهندستان فى مجال الكيمياء، واللاتى تم تعيينهن فى شركة بترول، وأبدين رغبتهن فى العمل فى الصحراء لاستكشاف آبار بترول جديدة، ليصطدمن بقوانين الشركة، التى لا ترسل سوى الرجال للصحراء، وتنكرهن بصفة رجلين، وتتعرفن على زملائهن فى العمل بالصحراء حتى اثبتن قدرتهن على العمل فى ظل هذه الظروف.

 

الوضع هنا مختلف قليلا، مع سارة عماد، مهندسة البترول الشابة والتى تبلغ من العمر 27 عاما، وتخرجت من الجامعة الأمريكية، بدأت مسيرتها العملية فى مجال هندسة البترول، و الحفر وغيره، لكنها لم تضطر للتنكر فى هيئة رجل للقبول بالعمل.

 

وروت المهندسة الشابة للإعلامية شيريهان أبو الحسن، فى لقائها ببرنامج ست الحسن، والمذاع على فضائية “ON E”، عن مغامراتها فى التعامل مع البريمة ومواقع العمل، وعن نظرة الرجال لها فى العمل، قائلة :”كانوا كلهم متوقعين اني مش هكمل ومش هقدر أصمد”.

 

وكشفت عماد، عن معاناتها لأول مرة تعاملت فيها مع بريمة داخل مياه البحر المتوسط، وعن معاناتها من “دوار البحر”، مشيرا إلى أن وقت تواجدها فى بريمة كان فى توقيت نوة يناير.

 

وعن أبرز مساوئ الشغل، قالت سارة عماد: “أحد مساوئ الشغل، طول المدة، ممكن اشتغل 30 يوما وأخد إجازة 10 أيام، أو اشتغل 21 يوما واخد إجازة أسبوع، واشتغلت فى رأس غارب والغردقة, ومنخفض القطارة، والبحر المتوسط، ودلوقتى شغالة فى أبو رديس فى جنوب سيناء”.

تحذيرات الأرصاد خلال الـ48 ساعة المقبلة

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاع آخر فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، حار على السواحل الغربية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا .

 

وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على أقصى الغرب.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء بالقاهرة العظمى 40 والصغرى 25 درجة ، والإسكندرية العظمى 36 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 35 والصغرى 25 درجة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang