أخبار البترول

حصاد الاخبار..بعض شركات البترول تخاطب البنك الأهلى..قرار اجازة عيد الفطر..معلومات عن العلاوات المضمومة للأساسى

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة، جاء على رأسها ، كشفت مصادر ، أن بعض الادارات المالية لشركات البترول ، تقدمت بطلب للبنك الاهلى المصرى بعدم خصم قسط القرض الشهرى من منحة نصف الشهر للعاملين بتلك الشركات وذلك تيسيرا عليهم.

 

وأَضافت المصادر أنه هذه الشركات تأمل أن يتفهم البنك ويستجيب لهذا المطلب خاصة وان المنحة سيتم صرفها قبل عيد الفطر وبالتالى سيؤثر المبلغ المخصوم على تدبير احتياجات العامل فى هذه المناسبة، مشيره إلى أنه من حق البنك ان يقبل أو يرفض طبقا للوائح المنظمه لتعاملاته.

 

وافق مجلس النواب والحكومة مؤخرا على قانون منح العاملين بالدولة العلاوة الدورية وعلاوة خاصة وعلاوة استثنائية وذلك للعاملين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية والعاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية مثل قطاع البترول والكهرباء، وفيما يلى نوضح العلاوات المضمومه والمستحقه للعاملين:-

 

العلاوة الخاصة للعام المالي ٢٠١٣ ، المستحقة بموجب القانون رقم ٧٨ لسنة ٢٠١٣ ، والمحدد قواعد صرفها بموجب القرار الوزاري رقم ٤٢٢ لسنة ٢٠١٣ ، بصرف علاوة بنسبة ١٠% من الأجر الأساسى فى ٣٠ يونيو ٢٠١٣ ، وتضم إلى الأجر الأساسى اعتبارا من أول يوليو ٢٠١٨ .

 

العلاوة الخاصة للعام المالي ٢٠١٨ / ٢٠١٩ ، وتمنح علاوة خاصة للغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية بنسبة ١٠% من الأجر الأساسى فى ٣٠ يونيو ٢٠١٨ ، وتضم إلى الأجر الأساسى اعتبارا من أول يوليو ٢٠١٨ .

 

العلاوة الأستثنائية ، وتسمى علاوة الإحساس بغلاء المعيشة وزيادة الأسعار ، والتى تم زيادتها 40 جنيها بناء على طلب رئيس مجلس النواب ، ويكون التعديل بواقع ٢٠٠ جنيها للدرجات المالية الرابعة وما إدناها ، ١٩٠ جنيها للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة ، ١٨٠ جنيها للدرجات المالية مدير عام وما فوقها ، اعتبارا من أول يوليو ٢٠١٨ .

.

petro petro petro

العلاوة الدورية السنوية أو علاوة تقارير الكفاية لجميع الدرجات الوظيفية بالدولة وهى محددة بالمادة ٣٧ بقانون الخدمة المدنية الأتقل عن نسبة ٧% ، وهى العلاوة التى يستحقها العاملين بشركات القطاع العام بموجب المادة ٥٨ من لائحة العاملين بالهيئة العامة للبترول ومايتبعها من شركات النسب المئوية .

 

فيجوز الجمع بين العلاوات الأربعة المضمومة للأساسى وأى علاوة إضافية أخرى وفقا للأحكام المنظمة للوظائف فى القوانين واللوائح الخاصة  لانه وفقا لنص القوانين واللوائح الوظيفية الخاصة بالعاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية ، لايترتب على ضم العلاوات الأربعة لأساسى الأجر اعتبارا من أول يوليو القادم ، حرمان العامل من الحصول على العلاوات الدورية ، أو علاوات الترقية أو التثبيت على الدرجات الوظيفية العليا ، أو علاوة الجدارة ، أو العلاوة التشجيعية للحاصلين على مؤهلات ما فوق العليا .

ننشر الجهات التى يطبق عليها قرار الحكومة بإجازة الـ3 أيام فى عيد الفطر

أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قراراً بأن تكون إجازة عيد الفطر المبارك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 16 من يونيو لعام 2018، حتى يوم الإثنين الموافق 18 من يونيو لعام 2018،.

الجهات التى سيطبق عليها

وذلك للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أنه اتفق مع ممثلى أصحاب الأعمال علي إضافة يوم الأحد المقبل ثالث أيام عيد الفطر  ليكون إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بأجر كامل، نظرا لتوافق أول وثانى أيام العيد مع يومى الجمعة والسبت، الإجازة الأسبوعية للعاملين بالقطاع الخاص.

 

وأوضح وزير القوى العاملة أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام مثلى هذا الأجر.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang