أخبار البترولمميز

حصاد الاخبار..حركة تغييرات جديدة بقطاع البترول..اضافة العلاوات للأساسى..الغاء كارت البنزين وزيادة أخيره للوقود العام المقبل

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف السيد/ أكرم محمد إبراهيم بدوى رئيساً لشركة سيناء للخدمات البترولية والتعدينية .

وزير المالية يعلن رسميا إضافة مجموع العلاوات للأجر الأساسى الوظيفى

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية أن الحد الأدنى للعلاوة التى سيتم صرفها للعاملين بالدولة، بداية من أول يوليو المقبل، هو 265 جنيها.

 

وقال معيط- فى تصريحات لـ”الأهرام”- إن الخاضعين لقانون الخدمة المدنية سيحصلون على علاوة 7% من الأجر الوظيفى، بحد أدنى 65 جنيها ومبلغ مقطوع 200 جنيه للدرجة السادسة وحتى الرابعة، و190 جنيها من الدرجة الثالثة حتى الأولى، و180 جنيها من مدير عام وما بعدها، مشيرا إلى أنه كلما ارتفعت الدرجة الوظيفية للموظف تزيد نسبة الـ 7% وبالتالى يزيد إجمالى ما يحصل عليه من علاوة.

 

وأوضح أن العلاوات الجديدة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية تتمثل فى 10% من الأجر الأساسى بحد أدنى 65 جنيها، بالإضافة إلى المبالغ المقطوعة السابقة الإشارة إليها التى سيحصلون عليها، ومن ثم يكون الحد الأدنى للعلاوة لغير الخاضعين للخدمة المدنية نحو 265 جنيها كحد أدنى أيضا.

petro petro petro

 

وأشار معيط إلى أن أهم ما يميز علاوة يوليو المقبل هو إضافة مجموع ما سيحصل عليه الموظف من علاوة إلى الأجر الأساسى الوظيفى، كذلك يلزم قانون العلاوة الجديد الجهات العامة غير الموازنية «غير المدرجة ببند الأجور بالموازنة العامة» بإعطاء العاملين لديها علاوة لا تقل عما يمنح لباقى العاملين بالدولة.

وزير البترول يعلن هناك زيادة أخيرة فى أسعار الوقود مرتقبة..وإلغاء تطبيق كارت البنزين

 

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن الهدف من تحريك أسعار الوقود هو ترشيد الإستهلاك، موضحا أن وزارة البترول تهدف لزيادة الإنتاج المحلى خاصة أننا نستورد أكثر من 30% من احتياجاتنا من الخارج

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك زيادة أخيرة فى أسعار الوقود مرتقبة نظرا لأنه أسعار تحريك الوقود وفق خطة على مدار 5 سنوات وبالتالى تم تحريك الأسعار 4 مرات فقط ويتبقى مرة أخيرة العام القادم، لافتا إلى أنه يتم العمل مع وزارة المالية على وضع آلية للتسعير التلقائى للمنتجات البترولية

 

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول أن الحكومة تستهدف إلغاء الدعم تماما عن المحروقات لتباع بسعرها الحقيقى ولمنع وجود سعرين للمنتج.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه لن يتم تطبيق الكارت الذكى للبنزين وسيتم إلغائه نظرا لكونه سيؤدى لوجود سعرين للمنتج ووجود سوق سوداء .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang