تحقيقات وقضايامميز

حصاد الاخبار..شركة بترول تفتتح باب النقل للعاملين بالقطاع..إجراءات النقل والندب للعاملين بالدولة..موعد صرف مرتبات ديسمبر..نفى زيادة البنزين

كتب رأفت إبراهيم
شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، اعلنت الشركة المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات “إيبروم” عن حاجة الشركة للتعيين عن طريق الإعارة تمهيداً للنقل من الشركات الشقيقة بقطاع البترول للوظائف التالية:

• عدد (5) أخصائي بالشئون الإدارية على أن يتوافر لديه خبرة بنظام “أوراكل – Oracle” مع إجادة تامة للغة الإنجليزية بخبرة من 3 إلى 7 سنوات عمل بالشركة.

• عدد (5) محاسب بالشئون المالية على أن يتوافر لديه خبرة بنظام “أوراكل – Oracle” مع إجادة تامة للغة الإنجليزية والعلم التام للنظام المحاسبي الموحد بخبرة من 3 إلى 7 سنوات عمل بالشركة.

وعلى من يرغب في التقدم لشغل إحدى الوظائف المذكورة وتنطبق عليه الشروط، يرجي ملئ الإستمارة في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2018

الحكومة تعلن ضوابط وإجراءات النقل والندب للعاملين بالدولة

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إجراءات نقل العاملين في الجهاز الإداري للدولة في إطار قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016.

ويأتي ذلك في إطار حرص الجهاز على النهوض بمنظومة الموارد البشرية بوحدات الجهاز الإدارى للدولة، وانطلاقا من دوره المنوط به في بيان الحكم القانوني السليم الواجب التطبيق لموظفي الجهاز الإداري للدولة الخاضعين لهذا القانون.

وتبدأ إجراءات نقل الموظفين من غير شاغلي الوظائف القيادية من الوحدة التي يعمل بها الموظف أو من الوحدة التي يرغب في النقل إليها، حيث يتقدم الموظف بطلب للوحدة التي يعمل بها أو إلى الوحدة التي يرغب في النقل إليها، وفي حال تقديمه طلبًا للوحدة التي يرغب في النقل إليها، تقوم بدورها بإحالة هذا الطلب للوحدة التي يعمل بها الموظف إن شاءت، ثم تعرض الوحدة التي يعمل بها الموظف طلب النقل – الوارد لها من الموظف نفسه أو من الوحدة الراغب في النقل إليها -، على لجنة الموارد البشرية وفي حالة الرفض يتم إبلاغ الموظف بذلك، وفي حال موافقة اللجنة تحيل طلب النقل إلى الوحدة المنقول إليها.

وعقب وصول طلب النقل إلى الوحدة التي يرغب الموظف في النقل إليها، تقوم بدورها بعرضه على لجنة الموارد البشرية، وفي حالة الرفض تقوم بإبلاغ الوحدة التي يعمل بها الموظف والتي تقوم بدورها بإبلاغ الموظف بالرفض، وفي حالة الموافقة تقوم بإبلاغ الوحدة التي يعمل بها الموظف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ويأتي دور الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عقب موافقة لجنتي الموارد البشرية بالوحدتين، وكذلك موافقة السلطة المختصة بكل منهما “الوزير أو المحافظ” حيث يقوم بدراسة المقترح الوارد إليه، وله أن يستوفي كل المستندات اللازمة، ويقوم بدراسة الطلب بحسب المقترح الوارد إليه في ضوء القواعد القانونية المطبقة، وذلك وفقا للمادة 32 من قانون الخدمة المدنية والمواد من 98 إلى 107 من اللائحة التنفيذية.

وعلى ذلك فإن دور الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يأتي بعد استيفاء الوحدتين المنقول منها الموظف وإليها كل المستندات اللازمة، ويدرس الجهاز النقل المقترح في ضوء اقتراح الوحدتين لإتمام النقل وإبلاغ الوحدتين ووزارة المالية بالنتيجة.

petro petro petro

وبشأن ندب العاملين بين وحدات الجهاز الإداري للدولة، فهو علاقة بين السلطتين المختصين وهما الجهة المنتدب منها الموظف، والجهة المنتدب إليها، وعقب موافقة الجهتين وإتمام ندب الموظف، ينبغي على كل جهة إخطار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتحديث بياناتها عقب تعديل وضع الموظف.

مجلس الوزراء يصدر بيان نفى ورد على القرار المتداول بزيادة أسعار بنزين 95

أكد مجلس الوزراء، في بيان صحفى، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، بشأن إصدار رئيس مجلس الوزراء عدة قرارات بشأن أسعار البنزين غير صحيحة جملة وتفصيلا، فلم يصدر من رئيس الوزراء أي قرار بشأن أسعار بنزين 95 أو غيره وما نشر بهذا الشأن غير صحيح.

وشدد مجلس الوزراء على جميع وسائل الإعلام ومرتادي وسائل التواصل الاجتماعي ضرورة التأكد من صحة الأخبار قبل نشرها، حتى لا تحدث بلبلة في المجتمع، داعيا المجلس الأعلى للإعلام لتطبيق القانون على هذه المخالفات التي تستهدف نشر الشائعات في أوساط الرأي العام.

وأكد مجلس الوزراء أن القرارات التي يصدرها رئيس الوزراء يتم الإعلان عنها من المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أو من خلال الجريدة الرسمية، وبالتالي فما ينشر مجهول المصدر، هو والعدم سواء.

ننشر موعد صرف رواتب العاملين عن شهر ديسمبر وقرار بزيادة عدد أيام الصرف للمرتبات

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ، إن صرف رواتب العاملين بالدولة، لشهر ديسمبر 2018، سيتم خلال الفترة من 24 إلى 28 ديسمبر 2018، مؤكدًا أن 100% من موظفى الدولة، والبالغ عددهم نحو 6 ملايين مواطن يعمل بالجهاز الإدارى والحكومى، يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

وأكد وزير المالية، فى تصريحات صحفية أن صرف رواتب العاملين بالدولة، يتم فى الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر، موضحًا أنه فى حالة أن وافق أحد تلك الأيام إجازة رسمية أو أسبوعية يتم عن طريق التحويل لحسابات الرواتب لموظفى الدولة بعد الساعة 12 مساء يوم العمل السابق.

وقررت وزارة المالية، زيادة عدد أيام صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، لتبدأ من يوم 24 إلى 28 من كل شهر، وذلك للتيسير على العاملين بالدولة وترشيد الإنفاق الحكومى، وذلك أيضًا تيسيرًا من وزارة المالية على الوحدات الحسابية للجهاز الإدارى بالدولة ووحدات الحكم المحلى والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، وحفاظًا على التدفقات النقدية للدولة فقد تقرر زيادة عدد أيام صرف رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضاه العاملين بداية من اليوم الـ24 وحتى الـ28 من كل شهر، على أن يتم صرف متأخرات رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضاه العاملين بخلاف الرواتب بداية من الثامن وحتى اليوم العاشر من كل شهر.

وأوضحت وزارة المالية، أنه على المسئولين الماليين بالجهاز الإدارى بالدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والأجهزة المركزية المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومديرى ووكلاء الحسابات ضرورة الالتزام بكل دقة بما تضمنه الكتاب الدورى الصادر بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang