تحقيقات وقضايامميز

حصاد الاخبار..نائب برلمانى يتقدم بمشروع قانون الغاء الحد الأقصى للعلاوة الدورية لتسوية التأمينات .. استبعاد عدد كبير من مرشحى نقابات شركات البترول

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، قال النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب ، إنه تقدم بمشروع قانون إلى البرلمان بشأن إلغاء الحد الأقصى للعلاوة الدورية لأصحاب المعاشات المنصوص عليها بالقانون رقم 88 لسنة 2004 بشأن زيادة المعاشات بنسبة 10% بحد أقصى 60 جنيه .

 

وأوضح كدوانى فى تصريحات صحفية أنه فى عام 2004 صدر قانون رقم 88 بزيادة المعاشات بنسبة 10% بحد أقصى 60 جنيه، وقبله صدر رقم 86 منح العاملين بالدولة علاوة 10 % من الأجر الاساسى بدون حد أقصى ، لافتا إلى أنه تم رفع دعوة أمام المحكمة الدستورية العليا لنقض قانون زيادة المعاشات وتم قبولها وصدر الحكم فى 2008 بعدم دستورية البند الثانى من الفقرة الثانية بالمادة الأولى من القانون الخاص بالمعاشات

 

وتابع وكيل لجنة الدفاع، أن الهدف من هذا التعديل تسوية حقوق التأمينية، للمحالين على المعاش مع العاملين بالخدمة اذ لا يجب التفرقة بين المستمرين فى العمل والمحالين للمعاش ، لافتا إلى أنه سيتم صرف علاوتين فقط بأثر رجعى على أن يتم وضع تلك العلاو ة فى الحسبان بداية من الموازنة العامة الجديدة.

petro petro petro

استبعاد عدد كبير من مرشحى نقابات شركات البترول

سلمت وزارة القوى العامله فى تسليم الكشوف النهائية للمرشيحن للانتخابات العمالية بشركات قطاع البترول وقطاعات المرحلة الاولى الأخرى ، وذلك بعد تقديم الطعون والبت فيها، حيث ستجرى الانتخابات تحت اشراف قضائى .

 

وقالت مصادر لـ”وكالة أنباء البترول”، أنه تم استبعاد عدد كبير من المرشحين نتيجة الطعون عليهم ، ولكن لم تفصح وزارة القوى العاملة حتى الآن عن اى احصائيات رسمية من شأنها معرفة عدد المستعبدين وأسباب استبعادهم.

 

وكانت قد أظهرت كشوف أعداد اللجان والرئاسة والعضوية لانتخابات النقابات العمالية، أن عدد المتقدمين للترشح على مستوى الجمهورية 20 ألفًا و87 متقدمًا، منهم 17 ألفًا و974 لعضوية اللجان النقابية، و2113 متقدمًا لرئاسة اللجان التي يصل إجماليها 1191 لجنة نقابية، من إجمالي 2114 لجنة وفقت أوضاعها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang