تحقيقات وقضايا

حصاد الاخبار..وزير البترول بـ3رؤساء شركات والهيئة وايجاس..رسميا:إحالة 17.8‎‎% من العاملين بالدولة للتقاعد

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعه الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها ،أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، أنه يجري العمل على إعادة هيكلة الجهاز الاداري للدولة، مشيرة إلى أن الجهاز سيعيد هيكلة نفسه بخروج 17.8% إلى المعاش خلال 5 سنوات، في حين لا يتم تزويده بعناصر جديدة.

 

وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية على هامش استعراض تقرير المراجعة الطوعية لخطة مصر 2030، اليوم الثلاثاء، إن هناك نحو 17,8% من موظفى الجهاز الاداري سيخرجون معاشا خلال 5 سنوات.

 

وذكرت أنه سيتم بدء حصر أعداد العاملين في الجهاز الاداري بتفاصيل كاملة عن نوعية الوظائف بداية من أكتوبر المقبل، مشيرة إلى إطلاق النظام التعاقدي لسد العجز في بعض التخصصات لمدة عامين.

petro petro petro

ولفتت إلى أنه سيجري الانتهاء من حصر أعداد العاملين بالجهاز الاداري في الوزارات والهيئات بداية يناير المقبل، وانتهاء الحصر كليا خلال عام.

وزير البترول بـ3رؤساء شركات والهيئة وايجاس

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الدورى للجنة العليا المشتركة لمشروع غازات غرب دلتا النيل لمتابعة تنفيذ اعمال المرحلة الثانية لتنمية وإنتاج الغاز من حقول شمال الأسكندرية وغرب الدلتا العميق  الجارى الإسراع بها حالياً تمهيداً لبدء باكورة إنتاج الغاز من هذه المرحلة في شهر ديسمبر من العام الحالي .

 

حضر الاجتماع كل من مستشار الوزير لشئون الغاز والرئيس التنفيذي لهيئة البترول ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ووكيل الوزارة للإتفاقيات والإستكشاف والرئيس الإقليمى لشركة بى بى البريطانية بشمال افريقيا ورئيس شركة بى بى مصر ورؤساء شركات إنبى وبتروجت ورشيد .

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang