أخبار البترولمميز

حصاد الاخبار..وزير البترول يجتمع بقيادات القطاع ورؤساء الشركات قبل العيد..حسم إضافة الحوافز للأجر الوظيفى..حقيقة مد الإجازة للعاملين

شهد قطاع البترول على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الاحداث الهامة جاء على رأسها، عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعاً موسعاً ضم قيادات قطاع البترول والرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونوابه للتكرير والتجارة الخارجية والتخطيط والمشروعات ورؤساء شركات نقل وتوزيع المنتجات البترولية لبحث استعدادات قطاع البترول لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

وبحث الوزير خلال اللقاء، بحسب بيان صحفى اليوم الجمعة، مع قيادات الوزارة خطط ضمان استمرار استقرار سوق المنتجات البترولية والغازات الطبيعية ومواجهة الزيادة المرتقبة فى الاستهلاك خلال إجازة عيد الأضحى، والاطمئنان على موقف توافر امدادات الوقود من البنزين بأنواعه والسولار والبوتاجاز والأرصدة من الإنتاج المحلى من معامل التكرير ومستودعات الوقود وكذلك موقف برامج الاستيراد وانتظام استقبال الشحنات المستوردة.

 

ووجه وزير البترول بزيادة كميات الوقود التى يتم ضخها خاصة على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية لمواجهة الزيادة فى حركة السفر لأماكن قضاء الإجازات فى المدن الساحلية والبحر الأحمر والوجه القبلى.

 

وأكد طارق الملا، على أهمية تواجد سيارات صهريجيه تابعة لشركة السهام البترولية محملة بالوقود على محاور الطرق السريعة للتدخل الفورى فى حالة الاحتياج إليها، وكذلك استمرار تأمين احتياجات المطارات والموانئ من وقود النفاثات والسفن خلال تلك الفترة والتأكد من توافر الأرصدة .

 

وخلال الاجتماع أطمأن وزير البترول على استمرار استقرار سلعة البوتاجاز خلال تلك الفترة من خلال توافر الأرصدة الاستراتيجية فى مختلف المستودعات بمحافظات مصر، وأصدر توجيهاته بتشغيل مصانع شركتى بتروجاس وبوتاجاسكو لتعبئة البوتاجاز بكامل طاقتها خلال أيام أجازة العيد والاستعداد لتوفير 100 ألف أسطوانة معبأة جاهزة للتدخل السريع فى حالة الاحتياج إليها، واستمرار عمل منافذ توزيع البوتاجاز التابعة لشركة بوتاجاسكو طوال تلك الفترة لتغطية احتياجات المواطنين فى مختلف محافظات مصر.

petro petro petro

 

وأشار الملا إلى استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بهيئة البترول لمتابعة حركة المنتجات البترولية على مدار 24 ساعة والتنسيق مع غرفة المتابعة بشركات النقل والتسويق لتلقى أى استفسارات أو شكاوى وذلك على الخط الساخن 19861 لغرفة عمليات هيئة البترول ورقم 19096 غرفة عمليات بتروجاس ورقم 19492 غرفة عمليات بوتاجاسكو .

حسم إضافة الحوافز للأجر الوظيفى فى كل الأحوال

أكد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أنه استقر الرأي على أن العلاوات المقررة بمقتضى قانون الخدمة المدنية هي فقط ما تضاف للأجر الوظيفي ولا يضاف حافز التميز العلمي أو حافز الأداء المتميز للأجر الوظيفى فى كل الأحوال.

 

جاء ذلك ردًا على استفسار ورد للجهاز بشأن طلب الإفادة بالرأى عن مدى إمكانية ضم حافز التميز المقررة بالمادة 29 من قانون الخدمة المدنية إلى الأجر الوظيفي.

حقيقة مد الاجازة للعاملين بالدولة

نفى مجلس الوزراء ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بإصدار الحكومة قرارا بمنح العاملين بالدولة إجازة أسبوعا بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وتواصل المركز الإعلامي مع رئاسة مجلس الوزراء، التي أكدت أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة، موضحة أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالجهاز الإداري للدولة هي 5 أيام فقط، تبدأ من الإثنين 20 أغسطس وحتى الجمعة 24 أغسطس، وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشددةً على أن ما يتردد بشأن هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، فتواصل المركز مع وزارة القوى العاملة، التي أوضحت أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالقطاع الخاص هي 3 أيام فقط، تبدأ من يوم الإثنين الموافق 20 أغسطس وحتى يوم الأربعاء الموافق 22 أغسطس 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang