تعدين وبتروكيماوياتمميز

“رئيس البرلمان”داعماً فوسفات أبوطرطور:التكنولوجيا مكنت الشركات من الاستغلال الأمثل لحقول البترول

كتب رأفت إبراهيم

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ، أن التكنولوجيا العالية مكنت شركات الاستكشاف من استغلال أمثل لحقول البترول التى كان العمل بها سابقًا غير اقتصادى.

جاء ذلك ردا على اعتراض اعتراض النائب كمال أحمد على استئناف العمل بمشروع فوسفات أبو طرطور لعدم جدواه وفقا لتقارير برلمانية سابقة

وخلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، الإثنين، وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال،نهائيًا، على الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة فوسفات مصرلاستغلال خام الفوسفات بمنطقة هضبة أبو طرطور بالصحراء الغربية.

وعرضت اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية تقريرها على الجلسة العامة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة فوسفات مصر، لاستغلال خام الفوسفات (شركة مساهمة مصرية) بمنطقة هضبة أبو طرطور بالصحراء الغربية.

وقال وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، إلى أن الوضع تغير اعتبارًا من عام 2009 وأن شركات أجنبية متعددة تعمل في هذا المجال، والترخيص هنا يخص شركة مصرية ووزارة البترول.

وأشار مروان، إلى وجود معدات مناسبة لاستخراج الخام، وإلى أن كل القروض تعرض على لجنة مختصة برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمعرفة مستوي الدين الآمن، وهناك دراسات جدوي توضح كيفية السداد للقرض.

“شئون مجلس النواب”يرد على اعتراض نائب باستئناف العمل بفوسفات أبو طرطور

petro petro petro

نهائيا..البرلمان يوافق لوزير البترول بالترخيص لاستغلال خام الفوسفات بأبو طرطور

بالصور..”وكالة أنباء البترول والطاقة”فى مشروع مجمع انتاج حامض الفوسفوريك بأبوطرطور

فيديو..بكلاكسات اللوادر … شاهد كيف استقبل العاملون فى فوسفات ابوطرطور وزير البترول

فيديو.. طريقة استخراج الفوسفات مع عمال شركة فوسفات مصر بأبو طرطور

من حقل ظهر لفوسفات أبوطرطور..”المهندس طارق الملا”..مناورات وانجازات وقصص نجاح لا تتوقف

محافظ الوادى الجديد يستعرض معلومات عن مقومات المحافظه خلال زيارة وزير البترول لفوسفات أبوطرطور

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang