أخبار البترول

رئيس معهد البحوث يشارك فى اجتماع اللجنة المشتركة للمعامل النفطية السودانية

شارك وفد من معهد بحوث البترول برئاسة الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد بالإجتماع السادس للجنة المشتركة لمتابعة إتفاق التعاون بين الإدارة العامة ومعهد بحوث البترول المصري.

وقال الدكتور الصباغ في بيان اليوم، إنه تم خلال الإجتماع تقييم وتحديد الصعوبات والمشكلات التي تواجه المشروعات المشتركة بين الجانبين، كما تم مناقشة خدمات تحاليل الPVT والتأكيد على استمرار التعاون في مجال التحاليل.

وأضاف الصباغ، أنه تم تعديل الإتفاقية المبرمة بين الجانبين بحيث يتم منح فرصة تدريب مقابل كل عينتين، لافتًا إلى أن قلة العينات خلال الفترة السابقة ترجع لقلة عمليات الإستكشاف بالسودان خلال الفترة الماضية .

petro petro petro

وأشار الصباغ، إلى أنه تم مناقشة عدد من المشروعات منها مشروع جيولوجيا نفط البحر الأحمر حيث اتفق الجانبين على توفير الأرضية المناسبة للمشروع من خلال عقد دورات تدربية بالإعتماد على الخبرة المصرية في دراسات البحر الاحمر، ورشة عمل تضم المتخصصين من الجانبين لتبادل الآراء والمعلومات الفنية، تكوين فريق عمل من الجانبين للمتابعة وتنفيذ المقترحات، كما تم أيضا مشروع سوائل الحفر، مشروع تحسين وتوكيد الإنسيابية، مشروع دراسة مشاكل الخزانات النفطية السودانية، التدريب ورفع القدرات، مشروع لإمكانية التعاون في مجال ال EOR   .

وذكر الصباغ أنه تم على هامش الإجتماع عقد لقاءات مع وزارة النفط السوادنية لبحث تحويل مبلغ 2 مليون جنية مصري مستحقات المعهد نظير إجراء مجموعة من التحاليل  وتم تحويلهم بالفعل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang