خدمات وتنمية مجتمعيةمميز

رائد أساليب الادارة الحديثة..تعرف على حاتم عبد الواحد رياض مدير عام الشئون الادارية الجديد لشركة مارينا للبترول

كتب رأفت إبراهيم

تجاربك وأفعالك وخطواتك المدروسه والمبنية على علم وفهم حقيقى لطبيعه المهمة التى تكلف بها ، دائما ما ترى النور وترج أصدائها فى كل مكان، هذه الخبرات لايمكن أن تثبت فى مكان واحد فدائما القيادة التى لديها رؤية، تفكر طوال الوقت فى كيفية الاستفادة منها فى أماكن أخرى، عن حاتم رياض مدير عام الشئون الإدارية الجديد نتحدث.

شغل حاتم عبد الواحد رياض، العديد من المناصب الادارية بشركات قطاع البترول وكلها أصبحت نماذج مشرفه يحتذى بها أخرها مدير عام الشئون الادارية بشركة بتروسنان ، والاسبوع الماضى أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف حاتم عبدالواحد رياض، للقيام بوظيفة مدير عام الشئون الإدارية لشركة مارينا للبترول، لضخ دماء جديدة في شركات القطاع وتبادل الخبرات.

وجاء اختياره لهذا المنصب من قِبل السيد ابراهيم خطاب ربما بعد تجربة سديدة شغل فيها رياض منصب مدير العلاقات العامة بشركة سوكو، وهي تجربة اثبتت نجاحه في التعامل مع البشر بشكل ممنهج ومدروس، وهذا ما دفع بالوزارة للزج به في بتروسنان لإصلاح الشئون الإدارية بالشركة، والتي لم تكن مترهلة فقط، بل إنها لم تكن موجودة بالمرة.

وقد حرص حاتم عبدالواحد على بسط يد السلام مع كل العاملين في الشركة، وتعاون مع مجموعة العمل الشابة، وصقل خبراتهم ونقل اليهم خبراته المصقولة ايضاً بالدراسة والتجربة وبدأ في تطبيق أساليب الادارة الحديثة من خلال اصدار لائحة ادارية متميزة للعاملين بشركة بتروسنان بالاضافة الي تطبيق برامج تدريبة حديثة لتطوير قدرات ومهارات العاملين بالشركة وادخال برامج تقنية وآلية حديثة في كافة مجالات الشئون الإدارية للارتقاء بمنظومة العمل بالشركة.

وحاتم عبدالواحد رياض حاصل علي بكالوريوس التجارة الخارجية شعبة المحاسبة عام ١٩٩٢ ثم ماجستير إدارة الاعمال MBA عام ٢٠١٣.

petro petro petro

التحق بالعمل بالشئون الإدارية في شركة عجيبة للبترول عام ١٩٩٣ بوظيفة اخصائي تنظيم ثم تدرج بالوظائف الإدارية بالشركة حتي وظيفة مدير العلاقات العامة عام ٢٠٠٧ ثم مديرا للموارد البشرية بشركة Technmare Eni الايطالية عام ٢٠٠٨ ثم مدير الشئون الإدارية لشركة بيكو للبترول عام ٢٠٠٩ ثم المدير الاقليمي للشئون الإدارية لشركة IPR الأمريكية عام ٢٠١١ ثم مدير عام العلاقات العامة والخدمات الإدارية بشركة السويس للزيت “سوكو” عام ٢٠١٦ ثم مدير عام الشئون الإدارية بشركة بتروسنان من عام ٢٠١٧ وحتى تاريخ اعارته امس الى شركة مارينا للبترول .

 

وبفعل التطوير الذي احدثه حاتم رياض في الشئون الإدارية، باتت شركة بتروسنان من الشركات النموذجية إدارياً، وهذا ما انعكس على الجوانب الفنية، وهو ما تأمل الوزارة في تطبيقه بشركة مارينا .

 

وفي عهد حاتم رياض انتجت شركة بتروسنان مديرين شباب لقيادة قطاع البترول في المستقبل القريب ، وذلك انطلاقا من حرص المهندس طارق المُلا وتوجيهات السيد ابراهيم خطاب وكيل وزارة البترول للشئون الإدارية على تنمية الموارد البشرية وبناء جيل من الشباب ليكونوا قادة المستقبل لقطاع البترول ووضعت الشئون الإدارية بشركة بتروسنان خطة طموحة لتنمية الكوادر من خلال اتاحة الفرصة للشباب في الحصول علي أعلي الدراسات العلمية من خلال برامج MBA ماجستير إدارة الاعمال و شهادة CM المدير المعتمد و HRM دبلومة الموارد البشرية و Project management إدارة المشروعات .

 

وقد اجتاز ثلاثة من الشباب شهادة CM المدير المعتمد من مركز OGS بالتعاون مع جامعة جيمس ماديسون الامريكية وهم نرمين طارق البدري ٢٥ عام و حسام محسن ٢٧ عام و محمد عشماوي ٢٦ عام .

كما اجتاز ثلاثة من الشباب دبلومة HRM إدارة الموارد البشرية وهم محمد عبد الله ٢٧ عام و اسليمان محمد ٢٧ عام و شيماء عزت ٢٨ عام .

هذا بالاضافة الي مجموعة من الشباب الواعد الذي يجتهد للحصول علي علي MBA ماجستير إدارة الاعمال و Project management إدارة المشروعات .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang