خدمات توصيل الغاز والسلامة

سوق النفط تتجه للتوازن في 2019 .. وتمديد الخفض مستمر حتى نهاية العام

[ad_1]

توقع إبراهيم المهنا مستشار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، توازن سوق النفط على نحو جيد هذا العام.
وبحسب “رويترز”، قال المهنا خلال قمة للنفط في باريس: “هذا العام، شهدنا تطبيق قرار (أوبك+).. من المحتمل تمديد الخفض حتى نهاية العام بناء على أوضاع السوق”. واتفقت مجموعة “أوبك+” العام الماضي على خفض الإنتاج في رد فعل جزئي على زيادة إنتاج النفط الصخري الأمريكي.
وأشار مستشار وزارة الطاقة إلى أن “(أوبك+) حذرة ألا ترتكب الأخطاء نفسها التي حدثت العام الماضي وستتبنى نهج الانتظار والترقب”. وواصلت السعودية تقليص صادراتها النفطية خلال شهر شباط (فبراير) الماضي للشهر الثالث على التوالي، لتصل إلى نحو 432 ألف برميل يوميا، مقارنة بشهر كانون الثاني (يناير) من العام ذاته. وكانت شركة صينية توصلت مع “أرامكو السعودية” لاتفاق سنوي خلال عام 2019، لشراء 130 ألف برميل نفط يوميا، بقيمة بلغت نحو 3.6 مليار دولار، وفقا لسعر السوق الحالي.
أظهرت بيانات رسمية أمس انخفاض صادرات النفط الخام السعودية في شباط (فبراير) 277 ألف برميل يوميا مقارنة بالشهر السابق.
وشحن أكبر مصدر للنفط في العالم 6.977 مليون برميل يوميا في شباط (فبراير)، انخفاضا من 7.254 مليون برميل يوميا في كانون الثاني (يناير)، وفقا لأرقام مبادرة البيانات المشتركة.
وضخت المملكة 10.136 مليون برميل يوميا في شباط (فبراير)، انخفاضا من 10.243 مليون برميل يوميا في كانون الثاني (يناير). وأظهرت البيانات ارتفاع مخزونات الخام السعودية إلى 204 ملايين و567 ألف برميل في شباط (فبراير) من 200 مليون و834 ألف برميل في كانون الثاني (يناير).

petro petro petro
[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang