اقتصاد

شعبة الخضراوات والفاكهة: انخفاض أسعار الفاصوليا منتصف سبتمبر لأكثر من 50%

[ad_1]


واصلت أسعار الفاصوليا الخضراء الصعود إلى أعلى سعر لها هذا العام ليتراوح سعر الكيلو داخل أسواق الجملة بين 30 – 40 جنيها للكيلو، وذلك بسبب قلة الكمية المعروضة فى الأسواق.


وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة: إن الفاصوليا دائما ما تشهد ارتفاع فى الأسعار خلال هذه الفترة من كل عام، مشيرا إلى أنها تعد من المحاصيل التكميلية، حيث إنها ليست صنفا أساسيا داخل البيوت المصرية ولهذا فإن ارتفاع السعر ليس مؤثرا فى السوق.


وأضاف النجيب فى تصريح لـ”اليوم السابع” أن سعر الفاصوليا فى سوق الجملة يتراوح بين 30 -40 جنيها وهذا لعدة أسبابها من ضمنها ارتفاع درجات الحرارة وهى تقلل من الإنتاج، كما أنها تعد من المحاصيل التعاقدية حيث يتعاقد أغلب المصدرين على المحصول فى تلك الفترة وهو ما يقلل الكميات داخل الأسواق ويتسبب فى رفع الأسعار.

petro petro petro


وأوضح النجيب أن الأسعار ستشهد انخفاضا فى منتصف شهر سبتمبر، حيث سيظهر محصول وجه بحرى والجيزة وهو ما يضاعف الكميات داخل السوق وبالتالى ستنخفض الأسعار لأكثر من 50%.


جدير بالذكر أن مصر صدرت خلال شهر يونيو الماضى، 12.663 ألف طن فاصولياء جافة، بلغت نحو 10 ملايين دولار، وتمثل 4% من الكميات وقيمة الصادرات خلال يونيو.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang