خدمات وتنمية مجتمعية

رسميا..فتح ملف التعيينات والتعاقدات بشركات وزارة البترول الأحد المقبل

رسميا .. تفتح لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة طلعت السويدي، في اجتماعها يوم الأحد المقبل، ملف مخالفات التعيينات بوزارة البترول.

 

وتناقش اللجنة سبعة طلبات إحاطة أولها مقدم من النائب محمود حمدي أبو الخير، بشأن تعيين آلاف الموظفين بقطاع البترول دون وجه حق، والثاني من النائب محمد سعد تمراز، عن تعيين المئات بوزارة البترول، وقطاعاتها سواء بالعقود أو التثبيت أو المشروعات دون وجه حق.

 

وجاء طلب الإحاطة الثالث من النائب مرتضى العربي، بشأن تعيين شركة النيل لتسويق المنتجات البترولية بأسيوط، عشرات الموظفين دون الإعلان عن ذلك في مسابقة، والرابع من النائب محمد حسين عبد الرحيم، عن المخالفات في تعيين عشرات الموظفين بشركات البترول في أسيوط، “باستخدام ذوي النفوذ” ودون وجه حق.

petro petro petro

 

كما تناقش اللجنة طلبات الإحاطة من النواب حلمي الشريف، وجابر الطويفي، وأحمد الجبالي، بشان المخالفات التى ارتكبت في التعيينات في مصنع “بتروجاس” بمحافظة سوهاج، حيث تم تعيين أبناء محافظة أسيوط بدلا من أبناء سوهاج في هذا المصنع، كما تم منع النائب أحمد الجبالي، من دخول المصنع للتأكد من صحة المخالفات.

 

من ناحية أخرى، تناقش لجنة الصناعة في اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل، طلب إحاطة من النائب الوفدي محمد فؤاد، عن مخالفات شركة إنبي للبترول لأحكام القانون رقم 5 لسنة 2015، بشان تفضيل وحماية المنتج المحلي في كافة التعاقدات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang