كهرباء وطاقة متجدده

في وش المدفع..موظفون يتحملون سخط المواطنين على الحكومة..ووزير الكهرباء يطالب بضبط النفس

انضم لأكبر جروب للكهرباء فى مصر اضغط هنا وانضم

حالة من السخط والسلوك العدائي يصبها المواطنون على الموظفين الممثلين للحكومة في بعض الوظائف التي تتعلق بالخدمات التي ارتفعت أسعارها خلال الفترة الماضية، مما يتطلب حالة من ضبط النفس بشكل أكبر من جانب الموظفين للتعامل مع المواطنين، والوعي من جانب الجمهور في التعامل مع الموظفين.

 

ضبط النفس

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: إن هناك تعليمات للمحصلين بضبط النفس خلال التعاملات مع المواطنين عند تحصيل فواتير شهر يوليو على الزيادة الجديدة في أغسطس المقبل، موجهًا رسالة للمواطنين قائلا: نقدر التزامكم في دفع الفواتير الشهرية أولا بأول، لكن عليكم اعتبار كل محصل أخًا لكم يقوم بدوره في مهام عمله مثلما تقومون أنتم بدفع قيمة الفواتير.

 

وأكد شاكر، أنه تم إصدار تعليمات بمراجعة الفواتير قبل إصدارها للمشتركين، وذلك من خلال مراكز الإصدارات بكل شركة كهرباء والبالغ عددها ٩ شركات على مستوى الجمهورية، لضمان دقة الاستهلاك في معدلاته الطبيعية.

الاعتداء بالموس

petro petro petro

وجاءت واقعة اعتداء على محصل كهرباء بـ«الموس» في فبراير الماضي، بسبب فاتورة قيمتها 75 جنيها، فخلال طلب المحصل من أحد المواطنين دفع فاتورة الكهرباء، ولكن المواطن رفض وحاول الاعتداء عليه باستخدام الموس، وتمكن من إصابته بالموس أسفل لسانه مما عرض المحصل لإصابة خطيرة وقتها.

الضرب بالحزام

كما جاءت واقعة اعتداء أخرى على محصل من جانب مواطن، قام بسبه وضربه باستخدام الحزام، بعد مشادة كلامية بينهما، بعدما تم وضع إنذار المالك قبل يوم من المشادة بقطع الكهرباء عن شقته، وعندما جاء في اليوم التالي أقبل المواطن على ضربه بالحزام وانهال عليه بوصلة شتائم وسباب.

تعديل السلوك

 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد ثابت، استشاري الطب النفسي أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد دفعت المواطنين إلى التعامل مع محصلين الكهرباء أو الغاز الطبيعي بأسلوب حاد إلى حد كبير، مما يزيد من تأزيم الموقف في حال تعامل الموظف بأسلوب حاد أيضا، فالموظف عليه أن يكون أكثر تفهما وامتصاصا وتقديرا للأسباب التي دفعت المواطن إلى التعامل بحدة.

انضم لأكبر جروب للكهرباء فى مصر اضغط هنا وانضم

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang