أخبار البترولمميز

كارثة..بعض النقابات تتحايل ولا تسدد نسبة الاشتراكات القانونية التى تحصلها من العاملين للاتحاد

كتب رأفت إبراهيم

نشرت صحيفة الأخبار الرسمية الناطقة باسم الدولة، أن بعض النقابات تتحايل على القانون وتسدد 10% من قيمة الـ40% التي تحصلها وهي مخالفة صريحة للقانون الذي ينص على سداد 10% من قيمة الاشتراك لاتحاد عمال مصر .

 

وأضافت الصحيفة فى تقرير لها ، “حتى الاشتراكات التي تعد مصدراً أساسياً للدخل لدى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يفشل الاتحاد في تحصيلها وللحقيقة اللوم هنا لرؤساء النقابات العامة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الذين يرفضون سداد اشتراكاتهم البالغة 10% من اشتراك اللجان النقابية بعد أن تحصل النقابة 30% لنفسها ويعود 60% من قيمة الاشتراك لصالح اللجنة النقابية”.

 

وذكرت الصحيفة فى تقريرها “أن بعض رؤساء النقابات يفسرون القانون على هواهم والبعض الآخر لا ينفذه من الأساس غير مبالين بما قد يصل إليه الاتحاد من حال طالما الأزمة لن تطالهم”.

petro petro petro

 

وأشار الصحيفة فى تقريها” أن أزمات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر دائماً عرض مستمر لا تنتهى وللأسف أغلبها معلوم للقاص والدان وهي نقص السيولة داخل الاتحاد العريق.. الأزمة المادية داخل الاتحاد ليست بجديدة فهي موجودة من قبل بدء الدورة النقابية الحالية والجميع كان يتغاضى عنها بحجة أن المجلس السابق كان لجنة إدارية.. الآن وبعد مرور عاماً على الانتخابات العمالية تظل الأزمات دون جديد يذكر سوى زيادة المشاكل بين جبالي المراغي رئيس الاتحاد وأعضاء المجلس الموقرين”.

واختتم التقرير “تعشمنا مع بدء الدورة النقابية أن تتحرك المياه الراكدة ويبحث المجلس في دفاتره القديمة من أصول وممتلكات تعينه على الوفاق بإلتزاماته وبالفعل شكل الاتحاد لجنة لحصر أصوله إلا أن القرار كان حبراً على الورق ولم تنعقد اللجنة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang