تعدين وبتروكيماويات

كم يبلغ احتياطى منجم حمامة بالصحراء الشرقية من الذهب؟

كشف مصدر بشركة ألكسندر نوبيا الكندية للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية، عن أن منجم حمامة يحتوى على ما يقترب من 341 ألف أوقية متوقعة من مكافئ الذهب و137 ألف أوقية محددة من مكافئ الذهب.

وتعمل شركة ألكسندر نوبيا الكندية للتنقيب عن الذهب بمنطقة فطيرى وأبو مروات بالصحراء الشرقية، بالقرب من منطقة المثلث الذهبى، فى مساحة تبلغ نحو 1370 كيلو مترا مربعا ضمن اتفاقية مزايدات 2007.

وأضاف المصدر  أن هناك فرصة كبيرة للشركة لزيادة الموارد خلال العام الحالى تمهيدا للإعلان عن الكشف التجارى لاستخراج الذهب، مشيرا إلى أن الأرقام التى توصلت إليها الشركة عن حجم وجود الذهب هو تقييم أولى

وتعمل فى مصر حالياً شركتان لإنتاج الذهب، هما سنتامين الأسترالية فى منجم السكرى، وشركة ماتزهولدنج القبرصية العاملة فى منجم حمش، كما تعمل أيضا شركة ثان دبى الإماراتية لكنها مازالت فى مرحلة البحث والاستكشاف.

petro petro petro

من جانبه قال الجيولوجى عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية، إن الاتفاقية المبرمة مع الشركة تنص على تقاسم الإنتاج بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والشركة، وتوقع إعلان الشركة عن كشف تجارى باستخراج الذهب بداية العام المقبل 2018 على أقصى تقدير.

وتابع رئيس الهيئة: إن الهيئة تتلقى تقريرا شهريا من الشركة عن تطورات أعمال البحث والتنقيب عن الذهب بمنطقة امتياز الشركة.

كانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بـ4 مناطق داخل الصحراء الشرقية وهى مناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، بالإضافة إلى منطقة أم عود وحنجلية، بالإضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وبدأت فى تلقى طلبات المشاركة فى المزايدة خلال الفترة من 15 يناير الجارى حتى 20 أبريل المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang