كهرباء وطاقة متجددهمميز

لجان تفتيش مفاجئة بشركات الكهرباء لفحص العدادات للتأكد من سلامتها والاستهلاك

أعدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة لحصر جميع العدادات المتوقفة سواء نتيجة حرقها أو عيوب صناعة، لتقليل الخسائر المالية التى يتعرض لها القطاع نظرًا لحصول شريحة كبيرة من المواطنين على الخدمة ولا يتم محاسبتهم عليها لعدم ظهور استهلاكه على العداد و على نظام الحاسب الآلى لشركات توزيع الكهرباء.

 

وكشفت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الأيام القادمة ستشهد تخصيص لجان تفتيش مفاجئة بشركات توزيع الكهرباء لحصر العدادات المتوقفة سواء نتيجة حرقها أو عيوب صناعة، أو نتيجة تسجيلها بالشركة على أنها مغلقة على غير الواقع .

 

و أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن لجان التفتيش التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر و الوزارة وجدوا عدد كبير من العدادات المتوقفة لدى المستهلكين ولم يتم محاسبتهم على استهلاكهم منذ فترات طويلة، موضحا أنه تم محاسبة عدد كبير من المحصلين والكشافين إلى حد وصل للفصل من مناصبهم.

petro petro petro

 

وتابع المصدر أنه لا توجد أى غرامات أو عقوبات تقع على المستهلك الذى توقف عداده لأى سبب كان، موضحا أنه يتم حساب استهلاك المستهلك بالمتوسط وفقا لآخر فاتورة استهلاك كهرباء، تم إصدارها و يحق للمواطن تقسيط المديونية بدون فوائد.

 

وأوضح المصدر أنه يمكن اكتشاف العدادات المتوقفة من خلال نظام الحاسب الآلى لشركات توزيع الكهرباء، حيث تظهر القراءات إذا كانت شاذة عن حجم الاستهلاك الشهرى، ويتم مراجعتها عن طريق التفتيش للتأكد من سلامة العداد، لافتا إلى أن السبب الرئيسى فى الخسائر التى تتكبدها الوزارة بسبب توقف بعض العدادات نتيجة التقصير من جانب بعض العاملين بإدارات الكشف و التحصيل بشركات توزيع الكهرباء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang