أخبار البترولمميز

لهذا السبب؟..البرلمان يرسل خطاب لاستدعاء وزير البترول خلال أيام

 

كشف الدكتور محمد عبد الحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن استدعاء اللجنة خلال الأيام المقبلة المهندس طارق الملا وزير البترول.

 

وأضاف عبد الحميد فى تصريحات صحفية أن اللجنة سترسل خطابا لوزير البترول من أجل استدعائه لكشف التفاصيل المستقبلية المتعلقة بإنتاج حقل ظهر المصري.

 

وأوضح أنه ستتم مناقشة الوزير فى كمية الإنتاج المستقبلي ونصيب مصر منها، مشيرا إلى أن أهم ميزة لبشائر حقل ظهر المصري هو دعم الموازنة العامة للدولة التى تعرضت لعجز خلال الفترة الماضية.

petro petro petro

 

وأوضح وكيل اقتصادية النواب أنه لم يصلنا مقترح بقانون تخفيض أسعار الغاز للمصانع، وسنناقش الأمر بمجرد وصول ذلك، مشيرا إلى أنه لن يكون لدينا أزمة فى توفير الغاز للمصانع والمنازل، بالإضافة إلى حل أزمات أسطونات البوتاجاز، موضحا أن بدء الإنتاج مؤشر إيجابي جيد للاقتصاد القومي المصري خاصة أنه سيتم من خلال البدء فى الإنتاج الفعلي ارتفاع مؤشر التصنيف الائتمانى مما يساهم فى تدفق الاستثمارات الأجنبية لمصر.

 

وأوضح أن حقل ظهر سيكون له بشائر فعالة على المستوى الإقليمي خاصة التأثيرات الإيجابية للحقل ستساهم فى إحداث توازن اقتصادي لمصر وتفتح شهية الشركات الأجنبية من أجل التوافد على التنقيب عن الآبار المصرية الموجودة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang