أخبار البترول

مؤسسة الكويت للنفط توافق على نقل تبعية الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود إليها

نقلت صحيفة الراى الكويتية اليوم الثلاثاء عن مصادر نفطية، أن مجلس إدارة مؤسسة البترول «وافق خلال اجتماعه برئاسة وزير النفط، وزير الكهرباء والماء، المهندس عصام المرزوق، على نقل تبعية الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) إلى شركة البترول الوطنية.

وبينت المصادر أن آلية العمل بين المرزوق، وقيادات القطاع تسير باتجاه تحقيق الإنجازات والطموحات، لافتة إلى أن هناك انسجاماً في الرؤى والتوجهات الاستراتيجية، خصوصاً وأن المرزوق من أبناء القطاع، ويعمل بشكل دقيق لتلافي أي أزمات أو مشاكل بشكل منهجي ومحترف.

من جانبه، صرح الناطق الرسمي للقطاع النفطي، الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، أن مجلس إدارة «المؤسسة» اجتمع برئاسة المرزوق، ونظر في المواضيع المدرجة على جدول أعماله، والتي كان من ضمنها، أحد المشاريع الإستراتيجية المرتبطة بخطة شركة نفط الكويت لتطوير إنتاج الغاز والنفط الخفيف.

petro petro petro

وأشار الخالد إلى أن المجلس اعتمد الميزانية التقديرية (التشغيلية والرأسمالية) لشركة البترول العالمية الكويتية للسنة المالية (2017 /‏‏2018).

وأوضح أن المجلس نظر كذلك في بعض المواضيع المتعلقة بالأمور الإدارية والمالية المرتبطة بتطوير الأعمال في «المؤسسة» وشركاتها التابعة، كما اطلع على التقرير الدوري حول متابعة ملاحظات «ديوان المحاسبة» للعام المالي 2015 /‏‏2016 على«مؤسسة البترول».

وبين أن المجلس ناقش إجراءات خطة التعاقب الوظيفي لشاغلي الوظائف القيادية في كل من«مؤسسة البترول» وشركاتها التابعة، وإجراءات تنفيذها، حيث أصدر توصياته في هذا الشأن.

كما وافق لشركة نفط الكويت على المضي في أخذ موافقات اللجان المناقصات المختلفة لطرح مناقصة مرفق إنتاج الغاز الحر (JGF-I) بطاقه إنتاجية 500 مليون قدم مكعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang