أخبار البترولمميز

محافظ الوادى الجديد يستعرض معلومات عن مقومات المحافظه خلال زيارة وزير البترول لفوسفات أبوطرطور

كتب رأفت إبراهيم

بدأ اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد عمليات تفقد ‘المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، استعدادات البدء فى إنشاء أول مجمع للأسمدة الفوسفاتية فى ابوطرطور بتكلفة تتجاوز 20 مليار جنيه باستعراض معلومات عن محافظ الجديد ونشأتها وحدودها والخدمات المقدمه فيها وماتتميز به المحافظة من مميزات استثمارية ولوجستيه والسياحه البيئية والعلاجيه والاثرية.

وسيتم البدء فى تنفيذ مجمع الاسمدة الفوسفاتية فى أبريل المقبل ، فى هضبة فوسفات أبو طرطور بمحافظة الوادى الجديد، ويرافق المهندس طارق الملا خلال الجولة ، المهندس فكرى يوسف وكيل وزارة البترول للثروة المعدنية، والمهندس اسامة فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية والمحاسب خالد الغزالى رئيس شركة فوسفات مصر وعدد من قيادات القطاع ومحررى وزارة البترول .

petro petro petro

وأعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، عن افتتاح مصنع لإنتاج الفوسفات خلال الفترة القادمة، باستثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه، مؤكداً على أن المصنع يعد أول شركة للأسمدة بالوادى الجديد، وجرى تدشينه بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

وتابع الزملوط، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى – السعودى، أنه جرى تخصيص مجمع لحل مشاكل المحافظة بالتعاون مع وزارة الاستثمار، بتكلفة 60 مليون جنيه، وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية لحل مشاكل المحافظة التى تمثل 44 ٪ من إجمالى مساحة مصر.

وأكد المحافظ على أن الدولة أنفقت ما يقرب من 30 مليار جنيه على تطوير المحافظة، منهم 18 مليارا على البنية التحتية، وإنشاء أكبر شبكة للمواصلات تربط المحافظة بكافة محافظات مصر بتكلفة 5.7 مليار جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang