أخبار البترولمميز

مصر تتصدر المشهد..وزير البترول فى غينيا الاستوائية ٢٦ نوفمبر للمشاركة بالمنتدي العالمي للدول المصدرة للغاز

كتب رأفت إبراهيم…. القاهرة/ وكالة أنباء البترول والطاقة

يتوجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصرى، إلى دولة غينيا الاستوائية للمشاركة فى القمة الخامسة للمنتدي العالمي للدول المصدرة للغاز خلال الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2019 .

ولاقت مشاركة المهندس طارق الملا اهتمام كبير على المستوى الدولى، حيث تصدر تأكيد حضور وزير البترول المصرى المشهد، فى وسائل الاعلام الافريقية.

وذكرت وسائل الاعلام ، أن مصر تستعد لكى تصبح مركزًا تجارياً للغاز الطبيعي المسال (LNG) بفضل ازدهار إنتاج الغاز الطبيعي من الاكتشافات الحديثة والبنية التحتية الحالية للغاز الطبيعي المسال والاتفاقيات الإستراتيجية التي تسعى مصر اليها مع دول شرق البحر المتوسط لاستيراد الغاز ومعالجته وإعادة التصدير.

وقالت كبرى وسائل الافرييقية الناطقة باللغة الانجليزية أن مصر تتمتع بازدهار في الغاز الطبيعي ، بسبب التطور السريع لحقلها العملاق للغاز ظهر ، الذي تم اكتشافه في عام 2015. وتضاعف إنتاجه ستة أضعاف في الأشهر التسعة الأولى من تشغيله ، حيث وصل إلى 2 مليار قدم مكعب في اليوم في سبتمبر.

وتتوقع شركة تشغيل النفط الإيطالية “إيني” ، المشغل في هذا الحقل ، وصول حقل ظهر إلى ما يزيد عن 2.7 مليار قدم مكعب يوميا بحلول نهاية عام 2019.

petro petro petro

ويأتى استضافة غنيا للمنتدى ، فى وقا اتخذت فيه خطوات مهمة نحو إطلاق جولة ترخيص النفط والغاز والتعدين لعام 2019 التي تقدم ما يصل إلى 24 كتلة بحرية وشاطئين داخليين ؛ وتوقيع اتفاقات نهائية لتسييل الغاز من وحدة Alen في غينيا الاستوائية في مشروع Gas Megahub ؛ – في البداية بالنسبة للمنطقة و افتتاح محطة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادة تدويره في منطقة البر الرئيسي لغينيا الاستوائية كجزء من مشروع LNG2Africa.

تمتلك غينيا الاستوائية قطاعات نفطيه مزدهر بالغاز ز، تمتلك إمكانات كبيرة في صناعة الغاز ، حيث تمتلك ما يقدر بنحو 145 مليار متر مكعب من احتياطي الغاز المؤكد.

وذكرت وكالة أنباء البترول والطاقة، أن القارة السمراء بعد ماحققته مصر من انجازات، أصبحت أسرع المناطق نمواً في العالم للاستثمار الأجنبي المباشر ، وخاصة في قطاع الغاز. في إفريقيا ،و ارتفع إجمالي احتياطيات الغاز بنسبة ١% ليصل إلى 503.3 تريليون قدم مكعب. وفي الوقت نفسه ، يزداد الطلب على الغاز في إفريقيا بشكل مطرد، حيث من المتوقع أن يرتفع استهلاك القارة من الغاز بنسبة 3.1 % سنويا، وتتصدر نيجيريا ومصر والجزائر وليبيا الطريق في صادرات الغاز والتطورات الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang