تحقيقات وقضايا

موجز الأخبار..الموافقة على أرباح وايرادات ومصروفات قطاع البترول..تفاصيل البيان العاجل بالتحقيق مع وزير البترول

شهد قطاع البترول على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامه جاء على رأسها، وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس طلعت السويدي، مشروعات الموازنة العامة لقطاع البترول والهيئات التابعة لها عن العام المالي 2018/2019.

 

وتشمل موازنات قطاع البترول: ديوان عام الوزارة، الهيئة العامة للبترول، جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز.

 

وبلغت جملة موازنة “هيئة البترول” للعام المالي الجديد نحو 958 مليار و49 مليون و549 ألف جنيه، بينما قدرت التكاليف والمصروفات بـ 724 مليار و74 مليون جنيه، وتقديرات الإيرادات بلغت 751 مليار و932 مليون جنيه.

 

وقدر صافي الربح للعام المالى الجديد 2018/2019 للهيئة العامة للبترول، مبلغ وقدرة 27 مليارا و858 مليون.

 

فيما بلغت تقديرات جملة موازنة “جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز”، وهو أولى الموازنات المعروضة أمام البرلمان بعد إنشاؤه – 67 مليون و98 ألف، بينما وصلت تقديرات التكاليف والمصروفات قدرها 41 مليون و657 ألف، وقدرت الإيرادات بمبلغ 49 مليون و950 ألف جنيه، وقدر صافى الربح للعام المالي الجديد 2018/2019 نحو 8 ملايين و293 ألف جنيه.

petro petro petro

 

بيان عاجل بالتحقيق مع وزير البترول

 

طالب النائب أحمد فرغلي، في بيان عاجل له بالجلسة العامة للبرلمان، المنعقدة ، بفتح تحقيق عاجل مع المهندس طارق الملا وزير البترول، لتجاهل أبناء بورسعيد في التعيين بشركة حقل غاز “ظهر”.

 

وقال فرغلي، إنه تم تعيين قرابة 400 مهندس في شركة حقل “ظهر”، خلال الـ6 أشهر الماضية، فضلا عن عدد كبير من العمال، لافتا إلى أنه تم تجاهل أبناء بورسعيد للتعيين في هذا الحقل.

 

وأكد أن هناك شبهات تحوم حول عمليات التعيين في الحقل، لاسيما وأنها لم تتم وفقًا لإعلانات متاحة للجميع، مشيرًا إلى أن هناك عمولات تتم في اختيار العاملين خصوصا من المقاولين.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بفتح تحقيق مع وزير البترول في هذا الشأن، لافتا إلى أن العمالة من خارج بورسعيد تكلف الدولة إقامة ومواصلات وغيره، بينما من أبناء المحافظة لا يكلف الدولة أي شيء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang