تحقيقات وقضايامميز

موجز الأخبار..خصم الـ4% من الرواتب..مذكرة “فؤاد “بـالعلاوات التشجيعية وصرف البدل ..حبس المتهمين باقتحام شركة بترول وسرقة العمال..تعيين نائب للوزير

شهدت مصر منذ بداية اليوم العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسهاء ، قرر قاضي المعارضات بمحكمة السويس تجديد حبس مرتكبي واقعة سرقة عمال محطات رفع شركة أنابيب البترول واقتحامها بالسويس 45 يوما علي ذمة التحقيقات.

 

وقال مصدر قضائي، إن المتهمين الصادر قرار بحبسهم : “إبراهيم ذ”  و”له معلومات جنائية” .، و”أحمد ن. ن ، و”له معلومات جنائية “، و”هانى ع. م” وله معلومات جنائية “، و”محمود ج” ، وجميعهم مُقيمون في فيصل والأربعين بالسويس.

 

وكشفت التحريات والتحقيقات التى أشرف عليها اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية للأمن العام، أن المتهمين ملاتكبي الواقعة ارتكبوا الجريمة فجرا وبضبطهم، عثر بحوزة المتهمين على السيارة المستخدمة “ربع نقل ملك المتهم الأول ” ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وبإرشادهم تم ضبط المسروقات.

خصم 4 % من رواتب العاملين بالدولة .. وإعفاء من لا يتجاوز راتبه هذه الحد

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إنه سيجرى خصم 4 % من رواتب العاملين بالجهاز الإداري بالدولة لصالح التأمين الصحي، موضحاً أن من لا يتجاوز راتبه 1200 جنيه، سيجرى إعفاؤه من الخصم.

 

وأضاف “أبو العلا”، في لقاء تلفزيزنى أن اشتراك العاملين في التأمين الصحي الجديد 5% من راتبهم، و3% لزوجته و1% لأبنائه، مؤكدًا أن قانون التأمين الصحي الجديد الشامل سيساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية بشكل عام.

 

عاجل..الرئيس السيسى يصدق على قانون تعيين نائب الوزير

 

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القانون رقم 217 لسنة 2017 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 223 لسنة 1953 بتعيين نائب الوزير.

petro petro petro

 

وينص التعديل فى مادته الأولى على انه يجوز وبعد موافقة مجلس النواب تعيين نائب للوزير، ينوب عنه فى اختصاصاته أو فى بعضها، كما يجوز عند غياب الوزير أن ينوب عنه فى حضور جلسات مجلس الوزراء بقرار من المجلس، وتحدد اختصاصات نائب الوزير بقرار من رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء.

 

تفاصيل المذكرة المعروضه على وزير الكهرباء بحقوق الموظفين المؤجلة بـ5 مطالب منها”العلاوات والتسويات والبدل

 

صرح هشام فؤاد نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس نقابة العاملين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن النقابة العامة للمرافق تقوم بتوعية العاملين بمختلف الشركات التابعة للوزارة بضرورة حشد كل الطاقات من أجل تتفيذ الخطه العاجلة بناء على تعليمات رئيس الجمهورية للنهوض بقطاع الكهرباء.

 

وأضاف فى تصريحاته صحفية أنه بالفعل تم التصدى للتحديات التى تواجه العاملين من خلال الفكر والإرادة الواعية التى تسببت فى تحويل وزارة الكهرباء والطاقة المصرية إلى الريادة والتميز دون غيرها، إضافة لوجود فائض فى الإنتاج.

 

واعترف بأن العاملين بالوزارة والشركات التابعة لهم حقوق مؤجلة من علاوات تشجيعية وتسويات ودرجة كبير وصرف البدل النقدى لرصيد الإجازات وتعديل وثيقة التأمين للعاملين المنقولين من هيئة كهرباء الريف طبقا لقرار وزير الكهرباء، مؤكدا أن مجلس إدارة النقابة العامة برئاسة الدكتور عادل نظمى حرر مذكرة بهذه المطالب، تمهيدا لعرضها على الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang