الغاز والنفط

ننشر تصريحات وتقرير توقف دانة غاز الإماراتية عن ضخ استثمارات جديدة بمصر بسبب مستحقاتها

قبل يومين نقلت وكالة أنباء “رويترز”، عن قول باتريك ألمان الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز الإماراتية إن الشركة لن تضخ استثمارات جديدة في مصر بسبب تأخر تحصيل مستحقاتها هناك.

وبذكرت الوكالة أنه سبب الاضطرابات السياسية والاقتصادية في مصر وإقليم كردستان العراق واجهت دانة غاز صعوبات في تأمين إيراداتها في المنطقتين بما أثر سلبا من جديد على أرباحها التي أعلنتها اليوم الخميس.
وذكرت شركة الطاقة أن مستحقاتها فى مصر بلغت 265 مليون دولار حتى 31 ديسمبر ارتفاعا من 221 مليون دولار في نهاية 2015. وبلغت مستحقات الشركة في إقليم كردستان العراق 713 مليون دولار انخفاضا من 727 مليون دولار في 2015.

petro petro petro

وقال الرئيس التنفيذي لدانة “في ظل استمرار حالة الضبابية يتحتم علينا الموازنة بدقة بين أي استثمار رأسمالي إضافي في مصر ومستوى التحصيل الفعلي (للمستحقات).”

وأضاف أن دانة غاز ستستكمل استثماراتها المصرية الحالية بقطاعات الصحة والسلامة والأمن والبيئة وكل مشروعاتها التي تعمل على أكمل وجه، لكن جميع مشاريعها غير الأساسية توقفت منذ بداية العام.

وحصلت “وكالة أنباء البترول والطاقة”، على التقرير الكامل لنتائج أعمال، دانة غاز، والذى أعلن فيه عن أسفه من تأخير الحكومة المصرية لمتسحقات الشركة، الأمر الذى سيجعلها ، تركز حاليا على موازنة حجم الاستثمار مع مستوى التحصيل . وفيما يلى نص التقرير الكامل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang