اقتصاد

ننشر تفاصيل التعديل الوزارى ومفاجئات فى الأسماء المرشحة

ننشر تفاصيل اللحظات الأخيرة للتعديل الوزارى،والذى ستم عرض القائمة الخاصة به على البرلمان، يوم الأحد القادم، حيث قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تعليقًا على التعديل الوزارى، أنه يتم حاليًا المراجعة النهائية له، وسيعرض بالتفصيل على مجلس النواب 12 فبراير الجارى.

وأضاف فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنه حتى إرسال القائمة للبرلمان من الصعب الإدلاء بأى تفاصيل حول التعديل الوزارى.
وفى السياق ذاته، كشفت مصادر حكومية لـصحيفه “اليوم السابع” أن التصور النهائى للتعديل الوزارى الذى تم الاستقرار عليه يتضمن إلغاء دمج الوزارات، بجانب الاستقرار على تغير 9 أو 10 وزراء أغلبهم من وزراء المجموعة الخدمية.
وأوضحت المصادر أن الأسماء المرشحة بالتعديل الوزارى ستكون مفاجئة ومن أصحاب الخبرات والكفاءة، لافتة إلى أن رئيس الوزراء من المقرر أن يعرض على رئيس الجمهورية القائمة النهائية قبل رفعها للبرلمان الأحد المقبل.
ورجحت المصادر أن يحلف الوزراء الجدد اليمين فى اليوم التالى الذى يلى عرض الأسماء على مجلس النواب للتصويت عليها.
وحول آليات إبلاغ الوزراء الراحلين من الحكومة، لفتت المصادر إلى أنه سيتم إبلاغ الوزراء الراحلين بحكومة المهندس شريف إسماعيل، ومن سيتم الاستغناء عنهم فى نفس يوم إرسال قائمة التعديل الوزارى للبرلمان.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يعقد فيه رئيس الوزراء، غدًا الأربعاء، اجتماع أسبوعى للحكومة بتشكيلها القديم قبل أيام من تصويت البرلمان على الوزراء الجدد، ومن المقرر أن يتناول الاجتماع عدد من الملفات المتعلقة بتوفير السلع وضبط الأسعار.
وعقد رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء فى إطار اجتماعاته الدورية، اجتماعًا مع وزيرى المالية والزراعة ومحافظ البنك المركزى، لمتابعة عدد من الملفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang