أخبار البترولمميز

ننشر كلمة سامى نائب الرئيس التنفيذى لشركة شل العالمية بمؤتمر دول حوض البحر المتوسط “موك 2018”

كنب رأفت إبراهيم / وكالة أنباء البترول والطاقة

قال المهندس سامى إسكندر نائب الرئيس التنفيذى لشركة شل العالمية أن قوة مصر تتمركز في مواردها البشرية والطبيعية وأنها الأساس لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً.

 

وأشار فى كلمته بمؤتمر دول حوض البحر المتوسط “موك 2018″، بحضور المهندس جاسر حنطر رئيس شركة شل مصر ، إلى أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة لتحقيق ذلك من خلال الإصلاحات الاقتصادية التى تنفذها والتى على الرغم من صعوبتها إلا أنها ضرورية للغاية.

 

وأضاف أن تنمية موارد الثروات الطبيعية من البترول والغاز أحد العوامل الرئيسية فى تحقيق ذلك، حيث تلبى الطلب المحلى على الطاقة وتوفر فرص عمل وتحقق عائدات اقتصادية.

 

شل تبدأ تنمية مشروع المرحلة”9ب”خلال  الربع الثانى من 2018  وإضافة كميات جديدة  من الغاز بحلول نهاية العام

 

وقال المهندس سامى إسكندر نائب الرئيس التنفيذى لشركة شل العالمية، أن لشل خبرة عملية بمصر تمتد إلى 100 عام وأن استثماراتها فى مصر زادت عام 2016 بعد الاستحواذ على بى جى مما جعلها من كبار منتجى البترول والغاز بمصر وأنها ماضية قدماً في المرحلة التالية من تنمية امتياز غرب دلتا النيل بالمياه العميقة.

 

وأضاف أنه من المقرر أن تبدأ تنمية مشروع المرحلة  9 ب ، الذى تمت الموافقة عليها من قبل الشركاء فى الامتياز  شل مصر وبتروناس ، خلال  الربع الثانى من هذا العام ، وإضافة كميات جديدة  من الغاز بحلول نهاية عام 2018 مما يعكس التزام شل بتعزيز استثماراتها في مصر .

 

كما أشار إلى تميز شراكة شل مع قطاع البترول فى شركة بدرالدين للبترول فى الصحراء الغربية والتى وصل إنتاجها إلى 120 ألف برميل مكافئ يومياً .

petro petro petro

 

سامى إسكندر:هناك سمات كثيرة مشتركة بين مصر وشل أهمها مواجه التحديات واستغلال الفرص والمنافسة

 

أكد المهندس سامى إسكندر نائب الرئيس التنفيذى لشركة شل العالمية، أن هناك تحديات عالمية متوقعة منها حالة عدم الاستقرار والقلق في الأسواق فوفقاً لتوقعات الوكالة الدولية للطاقة،  يبدو أن عام 2018 سيشهد زيادات ضخمة فى الإمدادات.

 

وأضاف ، كما تجاوز النمو الأمريكى التوقعات وذلك بعد عودة صناعة الغاز الصخرى بقوة، وأصبح إنتاج الولايات المتحدة من الزيت الخام في أعلى معدلاته منذ 50 عاماً ، وخلال عام 2018 قد يتخطى انتاج الولايات المتحدة انتاج السعودية ومنافستها، روسيا.

 

وتابع:” وفى نفس الوقت أظهرت توقعات الوكالة الدولية للطاقة لعام 2018 أن الطلب سينخفض خلال العام،  بالمقارنة بعام 2017 هذه الإشكاليات تتطلب أن تصبح الدول المنتجة مثل مصر والشركات مثل شل  أكثر تنافسية ومرونة ، فهناك الكثير من السمات المشتركة بين مصر وشل ، فمعاً نستطيع ان نواجه نفس التحديات، ويمكننا استغلال الفرص وأن نظل قادرين على المنافسة فى هذا العالم المتغير”.

 

شركة شل :جاهزون للمستقبل لتشغيل المشروعات بشكل أكثر أماناً وثقة ومنخفض التكاليف ولدينا برنامج PT2020 لتنمية المشاريع

 

أكد المهندس سامى إسكندر نائب الرئيس التنفيذى لشركة شل العالمية، أن شركته في إطار عملها قادرة على ضبط استراتيجياتها وتنفذ برنامج للبحث والاستكشاف يسمى “جاهزون للمستقبل” لتشغيل المشروعات بشكل أكثر أماناً وثقة ومنخفض التكاليف وأن مبادراتها للتغيير ساعدتها فى تقليل النفقات بنسبة 20% منذ عام 2015 ، وفى نفس الوقت نجحت فى زيادة الانتاج بنسبة 20%  وأنها طبقت ذلك فى مشروعاتها بخليج المكسيك ومع بدر الدين وراشبتكو للبترول بمصر” .

 

وأشار إلى أن لديها برنامج PT2020 لتنمية المشروعات للمساعدة على تحسين عوائد رأس المال وزيادة كفاءته وتحقيق انطلاقة وتوفير التكنولوجيا بأسعار مناسبة لتعزيز ودفع قدراتنا التنافسية ، حيث تساعد التكنولوجيا الأفضل على إنتاج المزيد من البترول والغاز بتكلفة أقل.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang