كهرباء وطاقة متجدده

وزير البترول يناقش استعدادات معرض «إيجبس 2020»

[ad_1]

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماع الأول للجنة العليا المُشَكَلة لمؤتمر ومعرض مصر الدولي الرابع للبترول «إيجبس 2020» لمناقشة استعدادات تنظيم الحدث في نسخته الرابعة، والمقرر أن يقام خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير من العام المقبل، تحت شعار «شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية الاحتياجات المستقبلية من الطاقة».

شارك في الاجتماع، عدد من قيادات الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة بقطاع البترول ورؤساء شركات البترول العالمية في مصر الراعية للحدث، إلى جانب قادة شركة دى ام جى العالمية المسئولة عن تنظيمه.

وأكد المهندس طارق الملا، أن المؤتمر والمعرض الدولى إيجبس 2020، يأتي في ظل النجاح الملموس للمؤتمرات الثلاثة السابقة التي اجتذبت العديد من الشركات العالمية الكبرى ورؤساء المنظمات البترولية الدولية وكبار المسئولين والشخصيات في مجال البترول والغاز إقليميا ودوليا، مضيفا أن المؤتمر الرابع سيلقي الضوء على منطقة شمال أفريقيا وكذلك البحر المتوسط خصوصا في ظل ماتشهده منطقة شرق المتوسط من تعاون إقليمي غير مسبوق لاستغلال موارد الغاز التي تشكل مصر الركيزة الأساسية فيه من خلال ماتمتلكه من مقومات كمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز الطبيعي.

وخلال الاجتماع، تم استعراض إجراءات الإعداد لإقامة المؤتمر والمعرض المصاحب الذي سيشهد زيادة في المساحة المقام عليها في ضوء الإقبال المتوقع على المشاركة بعد نجاح المؤتمر الثالث وأن يجتذب أعدادا من الزائرين والمشاركين تفوق إيجبس 2019.

petro petro petro

ومن المقرر زيادة عدد الجلسات الفنية المتخصصة لأنشطة البترول والغاز في إيجبس 2020 لتغطى 15 مجالا وموضوعا رئيسيا في الصناعة، ويجري حاليا تلقي الأبحاث العلمية وأوراق العمل المقدمة للمؤتمر، وسيشهد المؤتمر جلسات استراتيجية متنوعة بمشاركة عدد من وزراء البترول من دول العالم وقادة ومسئولي كبريات الشركات العالمية لإلقاء الضوء على أحدث مستجدات صناعة البترول والغاز والفرص الاستثمارية البترولية في مصر، والقضايا محل الاهتمام في الصناعة البترولية.

كما يتضمن جلسات خاصة بالاستثمار والتمويل في صناعة البترول والغاز، ويشمل المؤتمر أيضا، جلسات نقاشية عن الأمن والسلامة في قطاع الطاقة ودور المرأة في هذا القطاع الحيوي، ويخصص عدة جوائز للمشروعات والمنشآت المتميزة في السلامة وحماية البيئة وجوائز للعناصر النسائية الأكثر تميزا في قطاع البترول.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang