أخبار البترول

حصاد الأخبار..تفاصيل لائحة وشروط العاملين بشركات البترول..فتح باب التعيينات بالحكومة وتثبيت المتعاقدين

أعلنت لجنة المفاوضات بقطاع البترول عبر الموقع الالكترونى الذى تم اطلاقة مؤخرا للعاملين فى شركات البترول عن لائحة الحجز والشروط للاستفادة من العروض المقدمة للمطاعم والفنادق والأماكن الترفيهية.

وتنص لائحة الحجز والشروط وفقا لما هو معلن نصاً على الموقع:

1- رجاء الالتزام بالتعليمات التالية للاستفادة من العروض المقدمة للمطاعم والفنادق والاماكن الرفيهية 2- سيتم العمل بالخصومات بالموقع بدءا من 1 يناير 2018 …3- لايتم الاستفادة من الخصم الخاص للسادة العاملين ( لايجوز الجمع بين خصمين ) فى حالة أستخدام كروت الشركة .

يتمتع العامل بالخصم الممنوح له فى حالة الدفع النقدى عن طريق : –

1-كارنية الشركة (ID)..2-بطاقة الرقم القومى 3- هذه الخصومات الممنوحة ( لاتسرى فى أوقات العروض الخاصة ( Promotion offer)المقدمة من قبل الجهات المتعاقد معها). 3-جميع الخصومات ممنوحة الى العاملين بالقطاع وأسرهم فقط داخل المطعم وبحد أقصى ( سبع أفراد ).

 

5- حجز الموظفين فى الفنادق يتم من خلال مسئول العلاقات العامة بالشركة على ان يتم دفع القيمة بالكامل قبل القيام بالرحلة بمدة كافية 6- جميع التذاكر المدفوعة مقدماً خاصة للشركات والتى تمنح للعاملين لايسرى عليها أى خصومات أخرى .

 

الجدير بالذكر أن الكثير من العاملين انتابهم حالة من الأستياء الشديد من العروض المقدمة إلي شركاتهم من لجنة تعاقدات العلاقات العامة بقطاع البترول،وخاصة بعد تلقيهم عروض مقدمة من قبل الوزارة تفوق المتوقع بكثير بل وتفوق العروض المتداوله علي وسائل التواصل الاجتماعى من الشركات السياحية، أو مواقع حجز الفنادق.

petro petro petro

 

وطالب العاملين من وزارة البترول ولجنة التعاقدات سرعة إعادة دراسة هذه العروض والأسعار إذا كانت فعلا تسعى لتقديم خدمات مميزة ومختلفة للعاملين ، لافتين إلى أنهم فى حالة غضب شديد بسبب المساس بالمزايا السنوية هذا العام بعد رفضهم القبول بها،” على حد قولهم “.

الحكومة تعلن فتح باب التعيينات وتثبيت المتعاقدين

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه سيتم خلال نهاية شهر يناير المقبل، فتح باب التعيينات فى الأماكن التى فيها عجز بالجهاز الإدارى للدولة.

 

جاء ذلك فى كلمة الوزيرة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، للرد على طلبات إحاطة وطلبات مناقشة عام من النواب عن عدم تحقيق الإصلاح الإدارى المطلوب بعد تنفيذ قانون الخدمة المدنية وخطة الحكومة للتعيين فى الوظائف العامة وتثبيت العمالة المؤقتة وحول سياسة الحكومة بشأن التعيين فى الوظائف العامة وتثبيت بعض العاملين بعقود لدى الصناديق الخاصة على درجة وظيفية دائمة، وكذلك سياسة الحكومة بشأن المسابقات التى يتم الإعلان عنها لإتاحة فرص عمل بالمؤسسات والمصالح الحكومية التى تقتصر على سن معين ومؤهلات حديثة مما يصيب الشباب الذين لا تنطبق عليهم الشروط بالإحباط.

 

وقالت وزيرة التخطيط: “قضية التعيينات المفروض تتم من خلال مسابقة مركزية، والأسئلة تكون لدى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة فيما يسمى ببنك الأسئلة الإلكترونى ولا يوجد تدخل بشرى، وهناك مناطق فيها عجز ومناطق فيها فائض، ونسعى للاستفادة من المناطق التى فيها فائض لصالح المناطق التى فيها عجز، وهناك أماكن تتطلب تخصصات وفيها عجز سيتم فتح التعيينات فيها، وهناك دراسة يتم وضعها من خلال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة نهائية شهر يناير المقبل سينتهى من الدراسة ويتم عرضها على اللجنة العيا للإصلاح الإدارى وسيتم فتح باب التعيين فى الأماكن التى فيها عجز”.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang